القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

أسرار حرق الدهون فى الجسم و زيادة التمثيل الغذائى

مع البقاء في المنازل نتيجة فرض الحجر المنزلي تجنبا للإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، ازدادت فرص اكتساب الوزن، ومن المتوقع ارتفاع معدلات السمنة، والحل الأمثل في مثل هذه الحال تعزيز عملية «التمثيل الغذائي» لأنها أسهل طريقة لحرق الدهون، فمن خلالها يحول الجسم السعرات الحرارية إلى طاقة، وكلما زادت كفاءة حرق السعرات الحرارية قلّت الدهون التي يخزنها الجسم من دون الحاجة إلى نظام غذائي قاس أو تمرين مكثف. 

أسرار حرق الدهون فى الجسم و زيادة التمثيل الغذائى

 ■ تعرفي علي اسرار الحرق بالجسم 🔥

1- الماء الدافي علي الريق بيساعد على التخلص من الإمساك وتحسين حركة الأمعاء

2- الزبادى بالليمون قبل النوم بيقلل محيط البطن 

3- شرب الماء لا يقل عن لترين يوميا . الجسم الجاف لا يخس

4- طبق السلطه مهم ع السفره لانه بيحرق 30% من الوجبه

6- الشاي الاخضر قبل الاكل بنص ساعه او بعده بساعتين يضاف عليه نصف ليمونه 

7- تناول ثمره من الفاكهه المسموح فيها خلال اليوم

8- البعد عن الزيوت والسمن والاكتفاء بمعلقه زيت زيتون واحده باليوم 

9- البعد عن الحلويات والمعجنات 

10_ الاهتمام بيوم الفري لتعلية الحرق ويفضل وجبة وحدة فري باليوم والعشا دايما هيكون دايت


وإليكم 10 أسرار لزيادة الحرق في الجسم وفق ما ورد في موقع eatthis:

1 - شرب الماء على الريق

واحدة من أفضل وأرخص الطرق لرفع معدل التمثيل الغذائي للجسم شرب الماء بعد الاستيقاظ بوقت قصير، لإعادة الترطيب تماماً قبل الضغط على الجسم بأي طعام أو شراب آخر.

2 - الحصول على فيتامين د

فيتامين د ضروري للمحافظة على أنسجة العضلات التي تسهم في عملية التمثيل الغذائي، لكن الباحثين ينصحون أن يأخذ الشخص ما يكفي من خلال نظامه الغذائي، فيمكنك الحصول على 90 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها (400 وحدة دولية) في وجبة من سمك السلمون، أو من التونة والحليب المدعم بالفيتامينات والحبوب والبيض.

3 - تجنّب المياة الغازية

أظهر بحث منشور في مجلة Trends in Endocrinology & Metabolism أن المشروبات «الدايت» والمحلاة صناعياً قد تفسد استجابة الجسم الأيضية الطبيعية للسكر، ما يزيد الشهية في الواقع.

4 - تناول الشوكولاتة الداكنة

يشير العلماء الى أن المواد الكيماوية في الكاكاو الداكن، مثل «الفلافونويد» ، تلعب دوراً في تنظيم عملية التمثيل الغذائي عن طريق تخفيف الضغط الذي يمكن أن يسبب تشغيل محركات حرق الدهون الخاصة بالجسم. فإذا كنت تعتقد أن هذا ترخيص لالتهامها، فالمقصود كميات صغيرة من الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة.

5 - الوقوف خلال اليوم 3 ساعات

تقول اختصاصية التغذية ليزا جوبيلي إن إحدى طرق حرق المزيد من السعرات الحرارية يومياً هي الوقوف أكثر والجلوس أقل. وتستشهد بدراسة بريطانية وجدت أن الوقوف يحرق 50 سعراً حرارياً في الساعة أكثر من الجلوس.

6 - تناول الكربوهيدرات ليلاً

أظهرت دراسة ان تناول الكربوهيدرات أثناء النهار يؤدي الى زيادة بمستويات السكر في الدم. وشهدت دراسة أخرى في مجلة السمنة أن الأشخاص الذين يتناولون الكربوهيدرات أثناء الليل فقدوا نسبة 27 في المئة من الدهون في الجسم وشعروا بالشبع بنسبة %13.7 أكثر من تلك الموجودة في النظام الغذائي القياسي.

7 - تناول وجبات قليلة من المكسَّرات

أظهرت دراسة أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية غني باللوز يمكن أن يساعد في زيادة فقدان الوزن. يقول العلماء إن الدهون الجيدة الأحادية غير المشبعة في اللوز ليس لها تأثير في مستويات الأنسولين فحسب، بل تمنح متبّعي الحميات شعوراً كاملاً بالشبع.

8 - تعتيم الأضواء ليلاً

أظهرت الدراسات أن مصابيح LED في الهواتف تزعج إنتاج هرمون النوم «الميلانين » الذي يساعد على التمثيل الغذائي بشكل كبير وعلى النوم الجيد ليلاً.

9 - تناول فنجان من القهوة يومياً

تعد القهوة واحدة من أفضل المشروبات لفقدان الوزن لأنها تعزز عملية التمثيل الغذائي. ووفقا لدراسة نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء والسلوك كان متوسط معدل التمثيل الغذائي للأشخاص الذين شربوا القهوة التي تحتوي على الكافيين أعلى بنسبة %16 من أولئك الذين شربوها خالية من الكافيين.

10 - توقف عن غفواتك النهارية

وجدت الأبحاث أن الأشخاص يحرقون سعرات حرارية أقل عندما ينامون خلال النهار ويستيقظون بعد غروب الشمس. وعلى الأرجح لأن ساعة الجسم البيولوجية تلعب دوراً رئيسياً في جودة التمثيل الغذائي .

reaction:

تعليقات