القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

حيل و وصفات طبيعيه لا تتوقعيها لتطويل الشعر في شهر

 تبحث كثير من الفتيات عن منتجات ووصفات طبيعية لتطويل الشعر، ولكن العادات التي نفعلها يوميا قد تدمر الشعر وتؤثر علي نموه وكثافته، لذا نقدم لك 5 نصائح لتطويل الشعر في شهر كمان جاء في موقع brightside :

1-تناول جرعات من فيتامين b12 فهو له تأثير مباشر على نمو الشعر وتعزيزه، حيث يعد سوء التغذية هو العامل الأول لمشاكل الشعر وتساقطه.

2- تدليك فروة الرأس لتحسبن الدورة الدموية وتنشيطها في الرأس، ويتدفق الدم بشكل جيد لبصيلات الشعر مما يعزز نمو الشعر.

3- تجفيف الشعر بشكل خاطئ، فعادة ما تقوم بعض الفتيات بتجفي الشعر باستخدام المنشفة عقب الاستحمام، لكنها طريقة خاطئة خاصة في التعامل العنيف مع الشعر، يمكنك ترك شعرك حتى يجف وحده، أو الضغط على الشهر وفروة الرأس برفق لتجفيفه.

4- تغيير تسريحة ذيل الحصان، وهي تسريحة سهلة وسريعة وتختارها الكثير من الفتيات الكبار والصغار، لكن عند شد الشعر بشكل عنيف من أجل ذيل الحصان فذلك يتسبب في تساقط الشعر من المقدمة، فعليكي عدم رفعه كثيرًا للأعلى وتخفيف حدة ربطة ذيل الحصان.

5- شطف الشعر بالماء البارد، وذلك عقب الاستحمام، حيث أن الماء البارد يعمل على تقوية الشعر وجعله أكثر صحة ويجعله أكثر نعومة ولمعانًا.

حيل و وصفات طبيعيه لا تتوقعيها لتطويل الشعر في شهر

وصفات فورية لتطويل الشعر بمكونات متوفرة فى منزلك

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

-وصفة القرنفل:

 المكونات: معلقه كبيرة من زيت البرافين الأصلى+معلقه كبيرة من ماء الورد+معلقه من زيت الخروع+معلقه كبيره من القرنفل المطحون.

طريقة الاستخدام: اخلطى جميع المكونات فى اناء و قومى بوضعه على النار حتى يصبح دافئ , بعد ذلك طعى الخليط على فروة الرأس من الجذور لأطراف مع التدليك برفق لمدة 3 دقايق  ثم يترك لمده لا تقل عن 4 ساعات .

-وصفة الخردل: 

معلقة كبيرة من مسحوق الخردل+معلقتان من الماء الدافئ+بيضه واحده+3ملاعق زيت زيتون.

طريقة الاستخدام: قومى بخلط الخردل و الماء الدافئ حسب الحاجخ حتى الحصول على عجينه متمسكه ثم قومى بأضافة باقى المكونات حتى تحصلى على عجينه ناعمة. قومى بوضع الخليط على شعرك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر , تكرر الوصفة مره اسبوعيا لمده سبع اسابيع و ستلاحظى الفرق من تانى أسبوع.

-وصفة زيت اللوز:

معلقة من الماء+معلقة من زيت لوز الحلو+معلقة من الخميره+كبسولة فيتامين e.

طريقة الاستخدام: اخلطى المكونات و ضعيها على شعرك و قومى بتدليكه و تترك لمدة ساعه ثم يشطف الشعر جيدا بالشامبو.

-وصفة المايونيز:

نصف معلقة زيت زيتون+2معلقة من زيت خروع+2معلقة من المايونيز+صفار بيضه.

طريقة الاستخدام: امزجى المكونات جيدا ثم افردى الخليط على شعرك لمده لا تقل عن 6 ساعات ثم أغسليه جيدا.

-خلطة زيت جوز الهند:

 بيضة+معلقتان من زيت زيتون+معلقتان من زيت جوز الهند الخام+معلقه كبيره من العسل النحل.

طريقة الاستخدام: امزجى المكونات جيدا ثم ضعيها على شعرك ربع ساعه على الأقل ثم أغسلى شعرك جيدا.

وصفات طبيعية مميزة لتطويل الشعر بدون أي رائحة

تسعي دائما الفتيات للحصول علي أفضل الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر والتي لا تصدر أي رائحة و ذلك نظرا لان أغلب الوصفات الطبيعية تصدر روائح يعتبرها البعض مزعجة نظرا لدخول الثوم و البصل في تلك الوصفات لذلك سنذكر لكي أهم الوصفات الطبيعية و التي تعمل علي تطويل شعرك و لا يصدر عنها أي رائحة

وصفة الليمون و زيت الزيتون

تعتبر من أهم الوصفات التي تعمل علي نمو شعرك بكل سريع و لا يصدر عنها أي رائحةك

طريقة الإعداد :

قومي بإضافة عصير الليمون المنزلي الي زيت الزيتون بنسبة 1:2 بمعني ان تقومي بخلط كوب من عصير الليمون الي 2 كوب من زيت الزيتون ثم قومي بغسل شعرك بالخليط مع مراعاة تدليك فروة الرأس جيدا حتي تضمني وصول الخليط الي جذور الشعر بعدها أنتظري 45 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو العادي و يمكنك تكرار تلك العملية مرتين أسبوعيا و ستلاحظين الفرق من ثاني أستخدام .

وصفة زيت الخروع لتطويل الشعر

تتميز تلك الوصفة بزهد سعرها نظرا لقلة سعر زيت الخروع هذا بالإضافة أنها تعتبر الوصفة الأكثر شعبية و الأقدم من بين وصفات تطويل الشعر الطبيعية المعروفة للعامة كما يتميز زيت الخروع عن غيرة من زيوت الشعر بمقاومتة للقشرة كما يعمل علي الوقاية من تساقط الشعر و كذلك يحمي فروة الرأس من الإلتهابات .

طريقة الإستخدام:

قومي بخلط كوب من زيت الشعر العادي مع كوب من زيت الخروع ثم قومي بدعك فروة الرأس بذلك الخليط بشكل دائري لمدة خمس دقائق بعدها أنتظري مدة 30 دقيقة ثم أبدئي في غسل شعرك بالشامبو العادي و يمكنك تكرار تلك الوصفة مرة أسبوعية و ستلاحظين النتيجة .

وصفة عصير البطاطس لتطويل الشعر

تعتبر من أسهل وصفات تطويل الشعر نظرا لتوافر البطاطس في كل البيوت حيث تساعد البطاطس علي حماية الشعر من التساقط كما تعمل علي تطويل الشعر وتنعيمة في فترة قصيرة .

طريقة الإستخدام:

قومي بتقطيع البطاطس الي قطع صغيرة ثم قومي بعصرها بإستخدام الخلاط ليتكون لكي في النهاية خليط من عصير البطاطس قومي بدعك شعرك بالخليط لمدة 5 دقائق ثم أتركي الخليط علي رأسك لمدة ربع ساعة بعدها أغسلي شعرك بالشامبو العادي و يمكنك تكرار تلك الوصفة مرة أسبوعيا و ستحصلي علي أغضل النتائج .

reaction:

تعليقات