القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

تشقير و تفتييح شعر الوجه بطرق طبيعية غير مكلفه

 هل تشعرين بالإحراج من شعر وجهك و عند وضعك المكياج؟ أترغبين بالتخلص من شعر وجهك بأبسط الطرق دون إزالته؟ إليك هنا أفضل طرق لتشقير لون شعر الوجه و التخفيف من لونه طبيعياً

كثير ما تعاني الفتيات و السيدات من طرق إزالة شعر الوجه الغير مرغوب، و خاصة العروس فهي تضطر للتخلص من شعر وجهها قبل قرب موعد الزفاف، لكنها تلجأ غالباً للطرق المعروفة سواء بالشمع، الحلاوة أو الليزر لإزالة شعر الوجه الغير مرغوب فيه و تعاني لاحقاً من ظهور الحبوب و البثور و حساسية الوجه لفترة طويلة. لذلك حرصنا منا على جمال و صفاء بشرتك نقدم لك أفضل ماسكات طبيعية تساعدك على التخلص من شعر الوجه الغير مرغوب فيه عن طريق تخفيف لونه و تشقيره حتى يكاد لا يُرى.


بإمكانك الأن التخلص من شعر الوجه دون الإضطرار لإزالته و المعاناة من حساسية الوجه و ظهور حب الشباب و بثور الوجه. نقدم لك أفضل الطرق الطبيعية من داخل بيتك لتشقير شعر الوجه و تفتييح لونه.

تشقير و تفتييح شعر الوجه بطرق طبيعية غير مكلفه

5 طرق لتفتييح و تشقير شعر الوجه طبيعياً

1. العسل و الليمون لتشقير و تفتييح شعر الوجه الغير مرغوب فيه

هذا الخليط الطبيعي من العسل و عصير الليمون سيساعدك على تشقير لون شعر وجهك التي ترغبين بإزالته و إخفاءه. لكن عليك الحذر عند استخدام الليمون على بشرة وجهك فقد يعمل على تهيج و تحسس جلد بشرتك و وجهك.

للعسل شعبية كبيرة في طب الأعشاب لتفتييح لون شعر الوجه و كذلك الليمون. كما أن ماسك العسل و الليمون يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة و منع جفافها، و يعمل على موزانة درجة حموضة البشرة الطبيعية.


كل ما تحتاجينه هو: إضافة 2 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و خلطهم معاً. ثم بواسطة فرشاة قومي بدهن أماكن تواجد الشعر على الوجه و الأصابع أيضاً. اتركي ماسك الليمون و العسل على وجهك من 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. لكن يفضل أن يتم غسل الوجه قبل استخدام ماسك العسل و الليمون ليكون رطباً قليلا و يساعد على إمتصاص الليمون و العسل من قبل خلايا البشرة.


فوائد ماسك العسل و الليمون لتشقير و تفتييح لون شعر الوجه:

تعمل مادة بيروكسيد الهيدروجين الموجودة في العسل الطبيعي كمادة تفتييح و تشقير أساسية لشعر الوجه، و يساعدها فيتامين C الذي يحتويه الليمون بوفرة في تشقير شعر الوجه. بجانب أن الليمون له خصائص تفتييح البشرة. و هذا الماسك قد استخدم من قبل الكثير من السيدات و الفتيات و كان له الفضل الكبير بالتخلص من شعر الوجه الغير مرغوب دون إزالته

2. الكركم لتشقير و تفتييح شعر الوجه الغير مرغوب فيه

يستخدم ماسك الكركم البري كعامل تفتييح و تشقير لشعر الوجه، كما استخدم الكركم قديماً لتخفيف لون الشعر و التخفيف من وزنه طبيعياً.

كل ما تحتاجينه هو: خلط 2 ملعلقة كبيرة من الكركم مع 1 ملعقة من الحليب السائل أو المذاب بالقليل من الماء. استخدمي ماسك الكركم و الحليب و دهني به مناطق الشعر في وجهك و اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.

فوائد ماسك الكركم لتفتييح و تشقير شعر الوجه:

استخدم الكركم البري من قبل الكثير من الشعوب و الثقافات و خاصة الهنود لإعتقادهم القوي بأهمية الكركم و فوائده العظيكة للبشرة؛ لذلك جعلوه أحد طقوس تزيين وجه العروس و تفتييحه.

يساعد الكركم بمكوناته الصبغية الفعالة على تشقير لون شعر الوجه بسرعة كبيرة و في غضون أيام قليلة و دون أي آثار جانبية تذكر.

3. الليمون لتشقير و تفتييح شعر الوجه الغير مرغوب فيه

↚اضغط على التالى لرؤيه باقى الموضوع

قبل استخدام الليمون لتشقير و تفتييح لون شعر الوجه، طبقي عصير الليمون على المنطقة الخلفية لأذنيكِ أو على أصابع اليد لتعرفي إن كانت بشرتك حساسة لليمون أم لا مع العلم أن استخدام الليمون على البشرة و الجلد يسبب الاحمرار في مغظم الأوقات.

كل ما تحتاجينه هو: خلط 1 ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة صغيرة من السكر و تدليك الوجه بها و تركه لمدة 5-10 دقائق كجد أقصى ثم غسل الوجه جيداً بالماء البارد و تركه رطباً بعض الشيئ.

يساعد عصير الليمون بمحتواه من فيتامين C و خصائصه لتبييض و تفتييح الجلد و لون الشعر على تشقير لون الشعر و تفتييح لونه طبيعياً.

4. مسحوق الحمص لتشقير لون شعر الوجه الغير مرغوب فيه

دقيق الحمص أو مسحوق الحمص له فائدة هامة لتقشير خلايا البشرة الميتة و التخلص منها، كما أن دقيق و مسحوق الحمص يعمل كعامل فعال لتشقير و تفتييح لون شعر الوجه بجانب أنه يستخدم لتفتييح و تبييض البشرة أيضاً.

كل ما تحتاجيه هو: خلط 2 ملعقة من مسحوق الحمص مع 1 ملعقة كبيرة من الحليب. يمكنك إضافة  إضافة 1 ملعقة صغيرة من الكركم و الطحين. اخلطي جميع المكونات معاً و طبقي ماسك دقيق الحمص و الكركم على أماكن تواجد الشعر و البشرة كاملة و اتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يتشربه وجهك و يجف كلياً. ويمكنك إضافة 1 ملعقة صغيرة من اللبن و ماء الورد لترطيب بشرتك.


5. ماسك البابايا و الحليب لتشقير و تفتييح لون شعر الوجه الغير مرغوب فيه

يستخدم ماسك البابايا لتغذية خلايا البشرة، تفتييح و تبييض البشرة و كذلك لتشقير و تفتييح لون شعر الوجه الغير مرغوب فيه. و هذا الماسك مناسب للجميع أنواع البشرة من بشرة دهنية، جافة، عادية و مختلطة.

كل ما تجتاجينه هو: 2 ملعقة من مهروس البابايا مع 1 ملعقة صغيرة من الحليب. قومي بخلطهم معاً و دهني بشرتك في أماكن الشعر الغير مرغوب فيه و كذلك أصابع يديك. اتركِ ماسك البابايا على بشرتك من 15-20 دقيقة مع التدليك اللطيف للبشرة ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

ملاحظة هامة

تذكري أن تلك الطرق و الماسكات الطبيعية لتشقير و تفتييح لون شعر وجهك الغير مرغوب فيه تغنيك عن طرق إزالة شعر الوجه الغير مرغوب فيه و لكنها قد يكون لها تأثير مختلف حسب لون شعر الوجه؛ فالشعر الأسود و الغامق يأخذ وقت أطول من الشعر الفاتح و كذلك الشعر السميك يأخذ وقت أطول من الشعر الخفيف و لكنها تعمل بشكلٍ عام.


reaction:

تعليقات