القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

15 دقيقة فقط لتبييض البشره وإزالة البقع الداكنة فى المنزل

تحلم جميع الفتيات بشرة خالية من العيوب ولون بشرة مثالي. لكن أنماط حياتنا الحالية والتعرض للعوامل البيئية تجعله حلمًا يبدو بعيد المنال.
تبحث السيدات دائماُ عن خلطات جديدة لاعتمادها في البيت من خلال طرق تفتيح البشرة وازالة البقع
نقدّم لكِ خلطات طبيعيّة تحضّرينها من مطبخ منزلكِ تناسب كلّ أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحسّاسة، وتعتبر أفضل طرق تفتيح البشرة وازالة البقع.
15 دقيقة فقط لتبييض البشره وإزالة البقع الداكنة فى المنزل

وصفة القرفة والعسل:

مكونات الوصفة:

ملعقة زيت أركان.
ملعقة قرفة بودرة
ملعقتين عسل
3 ملاعق أرز بودرة

طريقة تحضير الوصفة:

ثقم بخلط تلك المكونات جميعاً حتى يمتزجوا جيداً، وعندما يصل إلى القوام العجينة نقوم بفردها على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بإزالته من خلال الفرك بصورة دائرية بسيطة ، وبعد ذلك قم بغسل الوجه بالماء البارد.

وصفة اللبن والشوفان:

مكونات الوصفة:

ملعقة لبن رائب
ربع ملعقة ماء ورد
ثلث ملعقة خميرة.
ربع ملعقة عصير ليمون

طريقة تحضير الوصفة:

قم بتذويب الخميرة في الليمون وماء الورد، وبعد ذلك قم بخلط المكونات جيداً معاً، ثم يتم وضع الماسك على الوجه كاملاً ، وقم  بالابتعاد عن العينين، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

قناع اللبن والبرتقال

مكونات الوصفة

قشور البرتقال المجفّفة.
ملعقة كبيرة من لبن الزّبادي الطازج.

طريقة تحضير الوصفة

قومي بطحن قشور البرتقال جيّداً حتى تصبح على شكل بودرة، ثمّ يتم خلطه مع ملعقة من اللبن إلى أن يتحول المزيج إلى عجينة ناعمة، ثمّ ضعي العجينة على وجهك، واتركي القناع لمدة 15-20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدّافئ.

ماسك صودا الخبز

صودا الخبز هو واحد من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج البشرة المصابة بـ" حب الشباب" لأنها تنقي الجلد وتحد من إفراز الزيوت كما أنها تزيل البقع الداكنة التي تظهر بعد اختفاء الحبوب.

المكونات:

ملعقة كبيرة من صودا الخبز
ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل
ماء الورد

الطريقة:

تُضاف صودا الخبز وخشب الصندل معاً في وعاء عميق، مع إضافة كمية كافية من ماء الورد إلى الخليط لتجهيز عجينة متماسكة. يُطبق الماسك على بشرة نظيفة، ويترك حتى يجف ثم يُشطف بالماء البارد.

ماسك الكركم

الكركم يساعد في القضاء على حب الشباب وتبييض البشرة في نفس الوقت، كما أنه مضاد للالتهابات وغني بمضادات الأكسدة التي تساعد في إعطائكِ بشرة متوهجة خالية من حب الشباب.

يتميز الحليب بخواص فعّالة لتنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت. بمزج الحليب مع الكركم تحصلين على قناع فعّالة لعلاج حب الشباب، إزالة آثار الندبات وتصبغات البشرة.

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع ½ ملعقة صغيرة من الكركم ليستخدم الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه. يترك الخليط حتى يجف تمامًا قبل أن يشطف بالماء الفاتر. إذا لاحظت بعض الآثار الصفراء على بشرتك نتيجة لاستخدام الكركم، استخدمي قطعة من القطن لفرك الوجه جيدًا.

reaction:

تعليقات