القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

أفضل التمارين البسيطة لتقليل الدهون في الفخذ و الارداف و تخسيسهما بسرعة في المنزل

إن وجود الدهون في الفخذين لا يعني أنك لا تستطيع التخلص منها ، وأيضاً يجب ألا يجعلك هذا تفكر سلبًا في نفسك. وكما يقول المثل ، "عندما تكون هناك إرادة ، هناك طريقة".
قد يتطلب التخلص من دهون الفخذ بعض المجهود ، ولكن في النهاية ، ستفقد بالتأكيد دهون الفخذ.

وبالتالي ، فإن تقليل الدهون من جسمك واستعادة شكلها يحتاج فقط إلى تصميمك. 
كل ما تحتاجه هو اتباع نظام غذائي بسيط وصحي ، وكذلك اختيار التمارين الرياضيه المناسبه للعضلات المناسبة مع ممارسة التمارين الرياضية الصحيحة بشكل صحيح من أجل إعادة الشكل. 

إليك أفضل التمارين لتقليل الدهون في الفخذ ، مما قد يجعل حياتك أكثر سهوله.

الخطوات التالية هي بعض التمرينات السهله والبسيطة التي يمكن أن تساعدك على فقدان الدهون فى الفخذ  بسهولة والتي لا تتطلب أيضًا معدات باهظة الثمن. يمكن القيام بهذه التمارين في المنزل أثناء مشاهدة برامجك المفضلة على التلفزيون.

أفضل التمارين لتقليل الدهون في الفخذ و تخسيس الفخذ:

التمارين التالية هي الحل الأفضل لتنحيف الفخذين في منزلك. لذا كن مستعدًا و تابعنا.

تمرين الفراشه للتمدد و شد الجسم Butterfly Stretch:

تعتبر واحدة من أبسط التمارين والأكثر فعالية وكذلك تؤثر على الفخذين والوركين.
تمرين الفراشه

ماذا يجب ان تفعل :

اجلس على الأرض واثنِ ركبتيك حتى يشير كل منهما للخارج ويكون نعلا قدميك مضغوطين ببعضهما. حاول تقريب ركبتيك من الأرض قدر الإمكان (استخدم المرفقين عند الضرورة)، وقرّب الكعبين من الأربية قدر استطاعتك.
اجلس مستقيمًا وحافظ على استقامة الظهر قدر الإمكان. ثبِّت الوضعية لمدة 30-60 ثانية. لزيادة الصعوبة حاول وضع راحتي يديك على الأرض أمام أصابع قدميك ثم تمدد للأمام لأبعد مسافة ممكنة.

تمارين القرفصاء (سكوات SQUATTING)

تمارين القرفصاء (سكوات SQUATTING)

يشدُّ تمرين القرفصاء عضلات الفخذين، والردف، وهو يقضي بالجلوس في وضع القرفصاء، فالوقوف مباشرة، وذلك في حركة تبادلية سريعة تُكرَّر لـ15 مرَّة، في أربع جولات متتابعة.
ولزيادة فاعليَّة التمرين، يُمكن استخدام الأوزان التي تتدرَّج من نصف الكيلوجرام إلى العشرة منها، ما يحرق المزيد من الدهون.

تمارين أسفل البطن و لمس الكاحل

تمارين أسفل البطن و لمس الكاحل

يمكن ممارسة هذا التمرين أثناء تنظيف المنزل، ويبدأ بوقوف السيدة على القدمين مع انحناء الوسط لـ90 درجة مئوية إلى الأمام ثم رفع القدم اليسرى إلى الخلف مع فردها تماما والثبات على هذا الوضع لمدة 10 عدات، ثم تكرر نفس الحركة على القدم اليمنى، كما هو موضح بالصورة.

و الان مع بعض التمارين بالصور المتحركه

التمرين الأول:
وفي هذا التمرين يتم الاستلقاء على الأرض على الجانب الأيمن والارتكاز على اليد اليمنى، مع فرد الساقين والبدء في رفع الرجل اليسرى لأعلى مع الحفاظ على استقامتها، والاستمرار في رفعها وخفضها لمدة 10 دقائق، ثم تكرار ذلك مع الرجل اليمنى.

التمرين الثانى:
لتنفيذ التمرين يتم الاستلقاء على الأرض على الظهر مع فرد جذع الجسم على استقامته، ثم البدء في رفع الساقين معا إلى الأعلى ثم خفضهما ورفعهما 10 مرات ثم التوقف لمدة نصف دقيقة والبدء في رفع وخفض الساقين مرة أخرى.
التمرين الثالث:
ينام اللاعب على ظهره على الأرض مع ثني الذراعين ووضعهم خلف الرأس، والبدء في ضم القدم اليمنى مع اليد اليسرى والقدم اليسرى مع اليد اليمنى كما هو موضح بالصورة والاستمرار على ذلك لمدة 15 دقيقة.

نصائح لتنحيف الساقين

إلى جانب ممارسة الرياضة هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها لتنحيف الساقين وأهمها ما يلي:

الإكثار من شرب الماء:

تناول المياه بالقدر الكافي أمر هام للحفاظ على كل وظائف الجسم، كما أنها تساعد على إزالة السموم التي يؤدي وجودها إلى تراكم الدهون بأجزاء الجسم المختلفة.

نظام غذائي صحي:

نوع الغذاء الذي يتناوله الإنسان له تأثير مباشر على الصحة والوزن، ودائما ما تتجمع الدهون في الجزء السفلي من الجسم بالساقين والفخذين، ولذلك يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة واتباع رجيم غذائي صحي يحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية والبروتين والفيتامينات مثل الخضروات والفواكه.

تنشيط الدورة الدموية:

تنشيط الدورة الدموية له دور فعال في حرق الدهون والسعرات الحرارية وشد الجسم، ويمكن تنشيط الدورة الدموية في الساقين من خلال تدليكهما لمدة 15 دقيقة كل يوم.


reaction:

تعليقات