القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

10 طرق سهله و بسيطه جدا لانقاص الوزن في وقت النوم

نحن جميعا نود أن ننام. النوم الخالي من الاضطرابات هو أفضل وسيلة للاسترخاء وتجديد شبابك. والنوم الجيد يمكن أن يفعل العجائب لعملية الأيض ويجعل بشرتك تتوهج بشكل جميل. وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن النوم الجيد في الليل أمر مهم للغاية لفقدان الوزن.

ماذا علي أن أفعل قبل النوم لفقدان الوزن؟

طرق سهله و بسيطه جدا لانقاص الوزن في وقت النوم

المفتاح لفقدان الوزن هو تحديد العوامل التي تجعلك تكتسب وزناً ثم تضع شنظامًا شاملاً يمكّنك من فقدان الوزن بسرعة.

1. لا تأكل بعد الساعة 7 مساءً

إن تناول العشاء في الوقت المناسب سيساعد على الهضم بسهولة وسيستخدم جسمك الطعام كوقود وليس تخزينه كدهون. في بعض الأحيان يكون التمثيل الغذائي ضعيفًا ويستغرق تناول الطعام بعض الوقت ، كما أن تناول الطعام غير المهضوم يسبب اضطرابات في النوم ، إلى جانب تخزينه كدهون في الجسم.

يعتمد وقت الأكل أيضًا على الوقت الذي تذهب فيه للنوم. إذا كنت تنام متأخراً ، يمكنك تأخير وقت العشاء إلى وقت متأخر قليلاً. الفكرة هي خلق فجوة كبيرة بين وقت الوجبة ووقت النوم بحيث يتم هضم الطعام في الوقت الذي تستعد فيه للنوم.
أيضًا ، تناول نظامًا غذائيًا مغذيًا غنيًا بالبروتين ونسبة قليلة من الكربوهيدرات حتى لا تتوق إلى تناول وجبات خفيفة في منتصف الليل. تناول وجبتك قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل حتى تتمكن من النوم المريح.

2. النوم وقت أكثر

يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى مقاومة الأنسولين وزيادة هرمونات الجوع وزيادة مستويات التوتر. أثبتت الدراسات أيضًا أن المرأة تحتاج إلى النوم أكثر من الرجل. يعني النوم الجيد ليلاً 7-8 ساعات من النوم المتواصل لشخص بالغ.

إذا حصلت على نوم جيد ليلاً ، فستكون هرموناتك مسيطرة وستتم عملية الأيض.  والتمثيل الغذائي القوي هو السر وراء فقدان الوزن بسرعة!

3. تجنب العمل ليلا

هل تحصل على عمل في المنزل من المكتب وتعمل في الليل؟ إذا كنت تحاول إنقاص الوزن دون جدوى ، فقد يكون هذا العمل الليلي هو السبب.
العمل ليلاً سيعطل هرمونات النوم وقد لا تشعر بالنعاس حتى بعد التقاعد إلى السرير. ثانياً ، قد تسبب المشكلات المتعلقة بالعمل ضغوطًا ، مما سيعيق نومك أيضًا.

4. انسى الإجهاد و قم برياضه بالتأمل

تسلل الإجهاد في حياتنا المزدحمة والتنافسية ، مما أدى إلى اضطرابات في إجراءات النوم لدينا. على الرغم من أنه لا يمكن تجنب بعض المشكلات ، يجب أن تتعلم كيفية إدارة المواقف الصعبة حتى لا يؤثر الضغط على صحتك.

إحدى الطرق الرائعة لمكافحة التوتر هي القيام بالتأمل قبل النوم. التأمل قبل النوم سوف يريح عقلك وجسمك ويحثك على النوم الهادئ. التأمل هو تمرين للعقل ويوفر القوة الذهنية. بعض الناس يمارسون أيضا اليوغا ليلا لأنها تخفف من التوتر. اختر أي نشاط يريحك من الضغط طوال اليوم.

5. تناول الجبن المنزلية

الجبن المنزلية وأنواع أخرى من الجبن غنية بمركب L-tryptophan وتحتوي أيضًا على الكازين. هذه المواد تعزز نوم ليلة سعيدة. وبالتالي ، أضف الجبنة إلى العشاء لتعزيز النوم الجيد.

6. قم بإيقاف تشغيل الأجهزة (التلفاز ، المحمول ، أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، إلخ)
الأجهزة هي وسيلة إلهاء كبيرة لإحداث نوم عميق في الليل. اتخذ روتينًا للتحقق من حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو لعب الألعاب على الأجهزة الذكية أو مشاهدة T.V على الأقل 30 دقيقة قبل التقاعد للنوم. سيؤدي استخدام الأدوات الذكية قبل النوم إلى زيادة التوتر وتقليل مستويات نومك. ستكون النتيجة جدول نوم مضطرب.

7. الاستحمام بالماء الساخن والتدليك

ماذا عن الاستحمام بالماء الفاتر قبل النوم؟ الاسترخاء . يمكنك إضافة ملح Epsomإبسوم أو الزيوت العطريه إلى ماء الحمام الخاص بك مما يساعد على تهدئة جسمك المتعب وتهدئة أعصابك القلقه.

تدليك الجسم مع مرطب مغذي أو زيت مما سيؤدي إلى مزيد من الاسترخاء لجسمك و التخلص من التوتر من عضلاتك.أيضا يمكنك تدليك قدميك او نقعها فى الماء إذا كانت قدميك متعبه تحتاج بعض التدليل.

8. الرقص / التمرين

أنا متأكد من أنك متعب بعد يوم طويل شاق. رغم أن هذا قد يبدو غريباً ، إلا أن الرقص قد يساعدك في الواقع على الاسترخاء بعد يوم طويل . التمرين قبل العشاء سيساعدك على مزامنة جسمك مع عقلك ويساعد أيضًا في التخلص من الكيلوغرامات الإضافية.

يمكنك أيضًا اختيار المشي والجري والسباحة والمزيد. احصل على مشروب البروتين قبل البدء في ممارسة الرياضة بساعة واحدة.

9. شرب الحليب

هذه ممارسة هندية قديمة حيث يشرب جميع أفراد الأسرة كوبًا من الحليب قبل أن يتقاعدوا في الفراش. يحتوي الحليب على الكازين ، وهو بروتين يبني ويحافظ على العضلات الهزيلة في الجسم. هذه الآلية تعزز عملية التمثيل الغذائي لديك والتي بدورها تعزز نظام النوم الصحي. سخني كوبًا واحدًا من الحليب وأضف بعض الكركم إليه.

يساعد شرب الحليب الدافئ أيضًا في تطهير الأمعاء بسلاسة في الصباح ، إذا كنت تريد إنقاص الوزن). لن تنام جيدًا فحسب ، بل ستستيقظ حيويًا و كلك طاقه.

10. إطفاء الأنوار في وقت مبكر

تعد كمية الضوء التي تأتي إلى غرفتك في الليل أمرًا بالغ الأهمية في تحديد ليلة نوم جيدة. يجب عليك إطفاء الأنوار جيدًا قبل الذهاب للنوم. هذا يخلق بيئة هادئة ومريحة في الغرفة والتي سوف تساعدك على التركيز بشكل جيد على نومك. إذا أردت ، يمكنك وضع بعض الموسيقى المريحة أو التأمل لفترة من الوقت.

النوم في الظلام يحث هرمون النوم الميلاتونين. سوف يخفف التوتر ويحسن نوعية نومك. النساء اللائي ينامن في الظلام أقل وزناً من النساء اللائي ينامن في غرف مضاءة.

هكذا يمكن لبعض التغييرات الصغيره فى أسلوب و نمط  الحياة  تحسين جودة نومك. فبدلاً من استخدام الأدوات الذكية ، اقرأ كتابًا قبل النوم. تناول وجبة عشاء خفيفة ، وقم بالسير ، قم بترتيب سريرك واستخدم وسائد مريحة وأغطية نظيفة. حافظ على محيطك خاليا من الضوضاء و أخفت أضواء الغرفة. خذ حمامًا وارتدي ملابس قطنية فضفاضة على السرير.

reaction:

تعليقات