القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

أغذية خارقة تساعد في التخسيس دون الشعور بالجوع

 أطلقت مجموعة من خبراء التغذية اسم الأطعمة الخارقة على 10 أنواع من الأطعمة لما تحتويهِ من أنزيمات وخصائص تساعد على تخفيض الوزن إلى جانب قيمتها الغذائية العالية.

أغذية خارقة تساعد في التخسيس دون الشعور بالجوع

أغذيه حارقه للدهون


الشوفان

يحتل الشوفان أعلى مرتبة من حيث القدرة على الإشباع بين الأطعمة. والنوع الذي يطلب فترة طويلة في طهيه يستغرق خمس دقائق فقط كما أنه مصدر ممتاز للألياف من تلك الأنواع سريعة الطهي. كما قد تم إثبات أن الشوفان يقلل من نسب الكوليسترول الضار. ويمكن إضافته أيضاً لرغيف اللحم أو كرات اللحم للحصول على المزيد من الألياف.


الزبادي

أخصائي التغذية عادة ما يوصون بتناول لبن الزبادي العادي كغذاء متكامل. وهذا لما يحتويه من كربوهيدرات وبروتين ودهون، كما يمكنه كبح الجوع عن طريق الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم. ويمكنك استخدام الزبادي منخفض الدسم بدلاً من المايونيز في سلطة الدجاج أو البطاطس، أو يمكن وضعه فوق البطاطس المخبوزة بالفرن مع القليل من عصير الليمون، فبذلك سوف توفر 4.7 جم من الدهون لكل ملعقة كبيرة.


اللوز

لطالما أُعتبر اللوز أداة عظيمة لإنقاص الوزن. حيث أن تلك المكسرات الغنية بالبروتين يمكنها الحفاظ على مستوي صحي لسكر الدم كما أنها تحتوي على نسب مرتفعة من المغنيسيوم. فاستقرار مستويات سكر الدم يساعد على منع الرغبة المُلحة في تناول السكريات والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة.


البيض

يحتوي البيض على كميات كبيرة من البروتين الذي يساعد على استمرار الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يعني تناولك لكميات أقل من الطعام خلال اليوم. حيث أن النساء اللائي كن يتبعن حميات غذائية منخفضة المحتوى من السعرات الحرارية وكن يتناولن البيض مع الجيلي في كل صباح خسرن ضعف الوزن الذي خسرنه النساء اللائي كن يتناولن كعك البيجل في وجبة الإفطار مع الحفاظ على نفس عدد السعرات الحرارية ولكن دون بيض، وذلك طبقاً لما تم ذكره في دراسة تمت بجامعة ولاية "لويزيانا" .


الجريب فروت

تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل كل وجبة يساعد على فقدان 450 غراما من وزن الجسم في الأسبوع، حيث يعمل على خفض معدل الأنسولين الذي يقوم بدوره بتخزين الدهون في الجسم، بالإضافة إلى كونه مصدرا جيدا للبروتين والسوائل التي تساعد على الشعور بالإمتلاء.

الفاصولياء السوداء

يحتوي الكوب الواحد من الفاصولياء السوداء على 15 غراما من البروتين، وهي بروتينات خالية من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم الحمراء. والفاصولياء غنية بالألياف وتجعل الإنسان يشعر بالشبع لمدة طويلة.

البروكلي

يصنف البروكلي بكونه من الخضراوات التي تقي من الإصابة بأمراض السرطان، بالإضافة إلى قدرته على إنقاص الوزن، لغناه بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، كما يحتوي طبق واحد منه على 30 سعرة حرارية.


reaction:

تعليقات