القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

تعطير غرفة النوم بروائح ذكية تدوم طويلا

 من أكثر الأشياء إراحة للأعصاب هي الروائح الطيبة , فحينما ذكرت الجنة ذكر أنها ذات ريح طيب ليس له مثيل , فعلى الرغم من أن النظافة من الإيمان و أنها تشعر الفرد بالراحة إلا أن الروائح الطيبة لها دور هام , و لذلك يرغب الكثيرون في تعطير المنزل بشكل عام و تعطير غرفة النوم بشكل خاص .

فوائد تعطير المنزل و تعطير غرفة النوم

تعطير غرفة النوم بروائح ذكية تدوم طويلا

  • تحسين مزاج جميع أفراد الأسرة المتواجدين في المنزل أو الزائرين .
  • تقليل الشعور بالتوتر و القلق مع استنشاق اللافندر .
  • تحفيز الهرمونات و إثارة المشاعر الدفينة و الرغبة الجنسية لدى الزوج و الزوجة باستنشاق الروائح المنعشة المتمثلة في رائحة خشب الصندل و الياسمين و زهر البرتقال .
  • الانتعاش و الشعور بالراحة و السعادة باستنشاق اللافندر .
  • الشعور بالاسترخاء و الرغبة في النوم و النوم الهادئ بدون اضطرابات مع استنشاق الروائح التي تنبعث من البابونج و نسيم البحر و الينسون .
  • و مع تلك الفوائد التي تعود عليكِ و على أسرتك من تعطير المنزل و تعطير غرفة النوم يصبح التعطير من الأمور الهامة التي يفضل أن تداومي عليها , و إليكِ أفضل الطرق التي يمكنك بها تعطير غرفة النوم لتنعمين بالاسترخاء و النوم الهادئ و علاقة زوجية سعيدة .

خطوات الاهتمام بنظافة ورائحة السرير، تشمل الآتي:

1. يجب الحرص على دخول الشمس والهواء، غرفة النوم. وبين الوقت والآخر، توضع المراتب والمخدات و الملاءات في الهواء، فهذا يجعل البكتيريا و الروائح تختفي منها تمامًا.

2. عند تغيير ملاءات السرير، ينثر القليل من صودا الخبز على سطحها، مع ترك المسحوق عليها لوقت لا يقلّ عن الستين دقيقة. قبل أن تفرش الملاءات الجديدة، تشفط بقايا صودا الخبز، باستخدام المكنسة الكهربائية، فهذا من شأنه أن يقضي على الروائح الكريهة التي تنبعث منها، وبالإمكان أيضاً خلط الفانيليا مع صودا الخبز من أجل تحسين الرائحة.

3. يجب الحرص على تغيير أغطية الفراش. وبين الوقت و الآخر، يجب غسلها، فهذا من شأنه أن يساعد في جعل الرطوبة لا تتراكم فيها، لأن هذه الأخيرة تعمل على تراكم الفطريات والحشرات، وتتسبب بالروائح الكريهة، وقد تنقل بعض الأمراض، و تولد مشكلات صحية .

4. يجب الحرص على قلب المرتبة بين الوقت و الآخر، من خلال جعل عاليها أسفلها، ويمينها إلى يسارها، مع تكرار هذا الأمر كل ستة أسابيع على الأقل.

5. يعطر الفراش، من خلال اختيار المعطر الذي يحتوي على مضادات للبكتيريا، من أجل تعقيم مكان النوم. كما أن الرائحة الطيبة تساعد في النوم بشكل أفضل .

6. يجب استخدام درجة حرارة مرتفعة عند غسل ملاءات السرير وأغطية المرتبة وحتى المخدات، لأن هذا يقضي على الباكتيريا والفطريات الموجودة فيها، مع الحرص على اختيار الأنواع القطنية لأنها تتحمّل الحرارة المرتفعة.

7. في حال وقع أي شيء على المرتبة، أو كانت هناك بقايا أطعمة التصقت بها، يجب الاهتمام بغسلها وتنظيفها، ثم القيام بنثر كمية من صودا الخبز عليها، فهذا من شأنه أن يخّف من البقع الناتجة، و يمتصّ السوائل المتبقية ويجعل عملية التنظيف أكثر سهولة.

طرق تعطير غرفة النوم

طرق تعطير غرفة النوم تلك من الطرق الهامة التي تمكنك من إبقاء غرفة نومك برائحة طيبة أطول فترة ممكنة قد تدوم لأشهر , فقط اتبعي أيا من تلك الطرق .

تعطير الفراش

و ينقسم تعطير الفراش إلى قسمين , تعطير الملاءات و تعطير الوسائد .

تعطير الملاءات

و في تلك الطريقة تدوم الرائحة لفترة طويلة قد تصل إلى شهر , و لكن يجب العلم أنه لابد من تطبيقها قبل ثلاثة أيام من اليوم الذي ترغبين فيه في تعطير غرفة النوم .

المواد المطلوبة

عطور ( نوع واحد أو أكثر من نوع حسب الرغبة )

ملاءة سرير ( و يفضل الأغطية المطاطية لمرتبة السرير )

أي نوع من معطر الملابس ( يفضل داوني )

بخور

مبخرة

جمر

2 كيس من البلاستيك

طريقة تعطير الملاءات

قومي بوضع ملاءة السرير في الغسالة و أضيفي إليها الماء و معطر الملابس .

قومي بتجفيف الملاءة في الغسالة و لكن بدرجة مناسبة حيث تكون مبللة .

في المبخرة قومي بوضع الجمر ثم أضيفي إليه مقدار كبير من البخور .

ضعي ملاءة السرير مباشرة على المبخرة حتى تتشرب رائحة البخور .

أثناء تبخير الملاءة قومي بتعطير الملاءة بالعطور المتاحة و كلما كانت كمية البخور و كمية العطور أكبر كلما كانت الرائحة أقوى و تدوم لمدة أطول .

بعد الانتهاء مباشرة قومي بوضع ملاءة السرير في كيس بلاستيكي و قومي بغلقه بشكل جيد ثم قومي بوضع الكيس في كيس آخر و قومي بغلقه جيدا , فإحكام غلق الأكياس يساهم في إبقاء الرائحة في الملاءة .

قومي بوضع الكيس في الفريزر و اتركيه لمدة 3 أيام .

في اليوم الرابع قومي بإخراج الكيس من الفريزر و أخرجيه مباشرة من الكيس , و في تلك الخطوة ستلاحظين تجمد الملاءة و وجود ثلج بها .

قومي بفرد الملاءة على السرير مباشرة و اتركيها على السرير لعدة ساعات حتى يذوب الثلج منها .

قومي بفرش السرير بملاءة السرير الأساسية على تلك الملاءة المطاطية و تمتعي بالرائحة الذكية .

تعطير الوسائد

لتعطير الوسائد هناك 3 طرق يمكن إتباعها .

الطريقة الأولى
قومي بعمل نفس الطريقة السابقة لتعطير الملاءات و لكن في تلك المرة قومي بتعطير غطاء الوسادة .

الطريقة الثانية
يمكنك صنع وسادة صغيرة و قومي بحشوها بمجموعة من الأعشاب العطرية ذات الرائحة المميزة و ضعيها تحت وسائد النوم , فتعمل تلك الطريقة على فوحان الرائحة الذكية من الوسائد .

الطريقة الثالثة
قومي بتعطير قطعة قماش قطنية أو مناديل ورقية أو قومي باستخدام مناديل ورقية معطرة و وضعها داخل الوسادة أسفل غطاؤها .

reaction:

تعليقات