القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

طريقة رسم الحواجب بدون إزالة الشعر بطرق منزلية

 تهذيب الحواجب بدون إزالة الشعر قد تكون معادلة صعبة بالنسبة للكثير من النساء، كما أن إزالة شعر الحاحبين تعتبر من الأمور المؤلمة لدى بعض السيدات والغير مفضلة، فالكثير منهن لا يرغبن بإزالة شعر الحاجب ويبحثن عن طرق أخرى لترتيبها وتعديل شكلها بدون اللجوء إلى إزالة الشعر من الحاجبين حتى لا يتعرضن للآلام والأوجاع التي تنتج عن إزالة شعر الحواجب، والآن إذا كنت لا تحبين إزالة شعر حاجبيك وتريدين إطلالة أفضل لهما، فربما يساعدك هذا المقال ليعطيك أفكار عن طرق تعرفك على كيفية رسم الحواجب بدون إزالة الشعر بطرق منزلية بديلة.

طريقة ذكية لاخفاء شعر الحواجب و رسم الحواجب بدون نزع الشعر الزائد بالصور

 كيفية رسم الحواجب وتهذيبها بدون إزالة الشعر الزائد منها

بداية نود القول أن موضة الحواجب تختلف من عام لأخر، فهناك أعوام تتصدر فيها الحواجب الرفيعة الموضة، وأعوام أخرى الحواجب القصيرة المستديرة، أما عن موضة هذا العام من الحواجب فهي الحواجب الغليظة الطويلة، ولكن عزيزتي لا تعتمدي في إطلالتك على الموضة فقط، بل قومي باختيار ما يناسب شكل ولون بشرتك وما يليق بك استخدامه، والآن إليكِ كيفية رسم الحواجب بدون نمص.

تشقير الحواجب

وهي الوسيلة الأكثر شيوعاً في ترتيب الحواجب بعد إزالة الشعيرات، يمكنك استخدام مادة مخصصة لتشقير شعر الوجه والجسم وقراءة التعليمات جيداً ثم اتباع الخطوات، إن تشقير الحواجب خطوة غير مؤلمة ولا تستهلك منك سوى بضع دقائق، لذا تعتبر هي الوسيلة الأمثل بعد إزالة الشعر، يعتمد تشقير الحواجب على تحديد حدود الحاجبين بدقة أولاً ثم البدء بعيداً عنهما.

كريمات الاساس وخافي العيوب

استخدام كريمات الأساس أيضاً قد يساعدك في إخفاء بعض الشعيرات الزائدة في الحاجب يمكنك استخدام كريم الأساس أولاً، ثم استخدام الكونسيلر والذي يؤدي في النهاية لإخفاء الشعيرات الغير مرغوب بها.

مصحح الحواجب

استخدام مصحح الحواجب سواء القلم أو الجل أو البودر هو ضمن أهم طرق إخفاء شعر الحاجبين الغير مرغوب بظهوره، فعن طريق استخدام مصحح الحواجب يمكنك تحديد رسمة الحاجب كما ترغبين وكما يليق بشكل وجهك، واستخدام بعض المؤثرات التي تركز على رسمة الحاجب نفسها، ويمكن دمج تلك الخطوة مع الخطوة السابقة للحصول على مظهر أفضل وطبيعي أكثر لحواجبك.

تثبيت الحواجب بالماسكارا

إن أكثر شيء يضايق المرأة في حواجبها هو المظهر الغير مرتب والشعيرات التي تكون متأثرة أعلى وأسفل الحاجبين، لذلك يمكن استخدام حيلة لطيفة بدون أي مجهود وهو استخدام الماسكارا الچل الشفافة في تثبيت الحاجبين ورسم الحدود بشكل أكثر دقة لتكون الشعيرات التي حولها غير واضحة، هذه الطريقة تفيدك كثيراً في المناسبات السريعة، وكذلك من الطرق الفعالة، يمكنك أيضاً استخدام الماسكارا العادية السوداء إذا كانت حواجبك سوداء وتعاني من بعض الفراغات.

قص الشعيرات

استخدام المقص يختلف عن استخدام الملقاط، فهو غير مؤلم ولا يزيل الشعر من جذوره وأيضاً يرتب شكل الحاجب بشكل أفضل، لذلك فهو من الوسائل التي يمكن استخدامها للحصول على مظهر رائع للحاجبين.

طريقة ذكية لاخفاء شعر الحواجب و رسم الحواجب بدون نزع الشعر الزائد بالصور


7 أخطاء شائعة عليكِ تجنبها عند رسم حاجبيكِ وتشذيبهما

لا تتوقف أهمية الحاجبين على إضفاء لمسة جمالية على الوجه، بل تحديد مجمل ملامحه والعينين على وجه الخصوص.

تجنّبي ملامسة المستحضرات للحاجبين: سواءً كانت مرطباً او واقٍ من الشمس أو كريم أساس؛ ذلك أنها تتسبّب بتساقط شعر الحاجب لاحقاً. كل ما عليكِ هو الصبر والتركيز عند وضع هذه المستحضرات على المنطقة القريبة من الحاجبين.

- تجنّبي المرآة الخاطئة: إنها المرآة المكبّرة. تجنّبيها تماماً؛ ذلك أنها تسبّب حالة من الرؤية غير الدقيقة لمجمل المنظر الذي يمنحه الحاجب للوجه.

- تجنّبي استخدام المقصّ: حتى وإن كان المقص الخاص بالحاجب. تجنّبي استخدامه بقدر المستطاع، وإن وجدتِ نفسكِ مضطرة إليه، فقومي بتمشيط حاجبيكِ باتجاه معين ومن ثم قصّي بحذر ما يعلو عن الحاجب من شعيرات.

- تجنّبي نقطة البدء الخاطئة: عليكِ جعل حاجبيكِ متناسقين مع العظمة العلوية لأنفكِ. إن أردتِ إضفاء مزيد من الاتساع على الوجه، قومي بالمباعدة بين حاجبيكِ.

- تجنّبي المبالغة في تلوين الحاجبين: حتى وإن كنتِ من عاشقات الحاجب الممتلئ، تجنبي التلوين المفرِط للحاجبين. إن أردتِ تعبئة الفراغات وإضفاء مزيد من الكثافة، قومي باستخدام الظلال وليس القلم الملوّن.

- تجنّبي الشمع والخيط: لعلّ نتف الشعر بواسطة الملقط هو الخيار الأمثل، عوضاً عن الشمع والخيط؛ لأن الملقط يعمل على إزالة شعيرات بعينها، وهو ما يعدّ مهماً؛ ذلك أن بضع شعرات من شانها تغيير شكل الحاجب بالكامل، كما أن الخيط قد يفضي لتكسّر الشعيرات ونموّها بطريقة غير مستحبة وكذلك الأمر بالنسبة للشمع الذي قد يؤذي هذه المنطقة الحساسة من الوجه.

- تجنّبي القلم غير الصحيح: اختاري قلم الحواجب الصحيح. أقترح عليكِ في هذا السياق اختيار قلم الحواجب الخاص من ماركة سانيا برو. في هذا القلم تركيبة ثرية ودقيقة في الوقت ذاته، ما يجعل حاجبيكِ على سوية جمالية عالية.

حواجبك العريضة سر جاذبيتك

أولا : قومى بتمشيط الحواجب لأعلى وتهذيبها بالشكل المناسب

ثانيا : لإخفاء الشعر الزائد إستخدمى الكونسيلر كأنه قلم ومررية فوق الشعر ثم ضعى فوقه بعض من البودرة بإسفنجة صغيرة ورقيقة، أو بإمكانك تشقير الشعر باستخدام صبغة مشقرة تناسب الاستخدام لمنطقة العين " مراعاة لحساسية المنطقة".

ثالثا : قومى بواسطة فرشاة صغيرة بعمل خطوط مائلة على حاجبك 

حيلة ذكية لإخفاء شعر الحواجب دون إزالته؟ 

طريقة ذكية لاخفاء شعر الحواجب و رسم الحواجب بدون نزع الشعر الزائد بالصور


يُمكن الاستعاضة عن إزالة شعر الحاجبين، وذلك باللجوء إلى حيل ذكيّة تعمل على إخفاء الشعر الغير مرغوب به دون إزالته بشكلٍ كُلي، ومن هذه الطرق:

1-لكونسيلر: من الممكن إخفاء شعر الحواجب بالمكياج كالكونسيلر، وذلك من خلال وضع القليل من الكونسيلر على مكان الشعر الزائد، وم ثمَّ دمجه يواسطة الفرشاة المُخصصة لذلك.

2-التشقير: يُعد التشقير حيلة ذكيّة لإخفاء شعر الحواجب الزائد دون الحاجة لإزالته، كل ما في الأمر وضع القليل منه على مكان الشعر، والانتظار لبضع دقائق ومن ثُمََ غسله

3-تمشيط شعر الحاحب: في حال كان الشعر الزائد خفيف، من المُمكن تمشيط شعر الحاجبين من الأسفل للأعلى للحصول على منظر ناعم ومثالي. المراجع


reaction:

تعليقات