القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

البطاطا الحلوة أفضل وسيلة للتنحيف و إليكم الطريقة

 تعد البطاطا من الأكلات التى يفضل الكبار والصغار تناولها، وتختلف طرق تقديمها من شخص لآخر، حيث يفضل البعض تناولها مشوية، وآخرون يفضلونها بالبشاميل، وغيرها من الطرق التى يمكن إعدادها بها، كما أنها تعد من الأطعمة الصحية للأشخاص الذين يخضعون لنظام رجيم من أجل إنقاص أوزانهم.

البطاطا الحلوة


فوائد و مميزات البطاطا الحلوة :

1. تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف:

السبب الأول الذي يجعل البطاطا مهمة عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن هو أنها من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تُعد من العناصر الأساسية لإنقاص الوزن لأنها تستغرق وقتًا طويًا في المعدة حتى يتم هضمها، وبذلك تعطي شعورًا كبيرًا بالشبع لوقت طويل ما يقلل شهيتك نحو الطعام، وهذا يقلل احتمالية تناول الأطعمة الضارة التي تزيد الوزن.

2. تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية:

السبب الثاني هو أن البطاطا الحلوة تحتوي على عدد منخفض نسبيًّا من السعرات الحرارية مقارنةً بعدد كبير من أنواع الطعام الغني بالكربوهيدرات، تحتوي ثمرة البطاطا المتوسطة على 100 سعر حراري، وعندما نقارن هذا العدد بثمرة البطاطس المتوسطة التي تحتوي على 400-500 سعر حراري، فإن الأمر يستحق التغيير فورًا إن كنت تريدين حقًّا إنقاص بعض الكيلو جرامات من وزنك.

3. تحتوي على نسبة مرتفعة من المياه:

لا يختلف اثنان على أهمية الماء كعنصر أساسي في إنقاص الوزن، لذا من المهم التركيز على الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من المياه في تكوينها الداخلي، والتي تُعد البطاطا أحدها.

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الماء مثل البطاطا يعطي شعورًا بالشبع لفترات طويلة، وبذلك تستطيعين الامتناع عن تناول الطعام والإفراط في الوجبات البينية، وبالطبع يساعدك هذا في فقدان الوزن وتحقيق الهدف الخاص بكِ.

طريقة عمل البطاطا الحلوة للرجيم

المقادير

  • 2 حبة بطاطس حلوة
  • 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • 4 ملعقة صغيرة شراب القيقب

لتحضير الحشوة:

  • 2 ملعقة كبيرة دقيق
  • 2 ملعقة كبيرة شوفان
  • ¼ كوب سكر بني
  • ¼ كوب جوز مقطع
  • 2 ملعقة كبيرة زبدة
  • ½ ملعقة صغيرة قرفة

طريقة التحضير

  1. نحمّي الفرن لدرجة حرارة 400 فهرنهايت، ثم نغسل البطاطس ونقطعها طولياً إلى نصفين ثم نضع الأنصاف في صينية الفرن ونرشها بزيت الزيتون ثم نقلب داخل البطاطس للأسفل .
  2. نضع الصينية في الفرن ونشوي البطاطس لمدة 30 دقيقة .
  3. في هذه الأثناء نضع في وعاء كلاً من الدقيق والشوفان والسكر والجوز والزبدة والقرفة ونحرك المزيج جيداً حتى يصبح قوامه كفتات بحجم حبة البازلاء ثم نضع الحشوة في البراد .
  4. نخرج البطاطس من الفرن دون إطفائه ثم نقلب البطاطس ونشكل إشارة × بالسكين داخل كل نصف ثم نرش 1 ملعقة صغيرة شراب القيقب فوق كل منها ثم نوزع عليها الحشوة .
  5. نعيد البطاطس إلى الفرن لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح الحشوة مقرمشة .


reaction:

تعليقات