القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

أطعمة مهمه لا يجب الأستغناء عنها

-ختلف أذواق الناس في الطعام والشراب، ولكن هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب أن تكون في ثلاجتك لأنها صحية ومفيدة لجميع أفراد العائلة.

كما  ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، بعض الأطعمة التى يجب أن تكون موجودة دائما فى المطبخ والتى تتضمن الآتى: 

أطعمة مهمه لا يجب الأستغناء عنها

1- اللبن: لأنه مصدر غنى بالكالسيوم والماغنيسيوم والبروتين وفيتامين د، مما يعد أمرا مهما لنمو العظام. 

2- الموز: فهو يحتوى على الألياف ويعد من الفاكهة الصحية التى تساعد على الهضم، وتمنع الإمساك وتخفف من قرحة المعدة وحماية العينين من المشاكل المرتبطة بالعمر، والحفاظ على مستويات السكر فى الدم ويقلل من غثيان الصباح فى النساء الحوامل. 

3-الشاى الأخضر: فإنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة، وهو واحد من المشروبات الصحية التى تساعد فى تحسين وظائف المخ وفقدان الوزن، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ومرض ألزهايمر ويحسن من صحة الأسنان. 

4-الخيار: فهو يعد من خضراوات الصيف التى تحتوى على كمية كبيرة من الماء، وتجعل الجسم أكثر رطوبة ويقلل من السموم فى الجسم

5-التفاح العضوي :يتميز بقرمشته الممتعة وقطمته المليئة بالعصير، وتشمل الفوائد الصحية للتفاح تحسينه لعملية الهضم، والوقاية من اضطرابات في المعدة، والإمساك، واضطرابات الكبد، وفقر الدم، والسكري، وأمراض القلب والروماتيزم وأمراض العيون، ومجموعة متنوعة من أنواع السرطان، ويحسن حالة مرضى النقرس. يساعد التفاح أيضا في علاج الدوسنتاريا، وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على منع ظهور مرض الزهايمر ومرض باركنسون، وأخيرا، فإنه يساعد في علاج الأسنان والعناية بالبشرة.

6-العنب الأحمر الخالي من البذور :يمكن تناوله في أي مكان لسهولة حمله، يعتبر العنب مصدرا للفيتامينات، فمع كل فنجان يوفر 13.4 ميكروجرام من فيتامين ك، أو 17 في المئة من القيمة اليومية، و3.7 ملليجرام من فيتامين ج و0.09 ملليجرام من الثيامين، أو ستة في المئة من القيمة اليومية لكل اثنين من العناصر الغذائية الأخيرة، و0.1 ملليغرام من فيتامين B-6. يقوي فيتامين ك العظام ويمنع تخثر الدم، ويساعد فيتامين ج الوظيفة المناعية وإصلاح الأنسجة. يساعد الثيامين وفيتامين ب6 وفيتامين ب على تحويل الطعام إلى طاقة والحفاظ على الشعر وصحة الجلد.

7-الزبادي قليل الدسم: يوفر الزبادي العديد من الفوائد الصحية، يساعد البروبيوتيك الموجود في الزبادي قليل الدسم على فقدان الوزن، كما تساهم البكتيريا المفيدة أيضا في تعزيز المناعة، ويرجع ذلك إلى وفرة نسبة الكالسيوم في الزبادي، فإنه يساعد على بناء العظام والأسنان السليمة.

8-الشيكولاته الداكنة :كثيرا ما نتناول الشيكولاته لتحسين الحالة المزاجية أو رغبة في تناول شىء حلو المذاق، ولكن أثبتت الدراسات تعدد فوائد الشيكولاته الداكنة، فقد وجد أنها مفيدة للقلب والدورة الدموية والدماغ، وقيل أنها قد تكون مفيدة في هذه التحديات الصحية الرئيسية كالتوحد والسمنة ومرض السكر.

9-البيض الطازج :يستخدم البيض في إعداد فطار لذيذ وفي الكثير من الوصفات المتنوعة، يعتبر كل من البياض والصفار غني بالمغذيات والبروتينات والفيتامينات والمعادن، كم أن صفار البيض يحتوي على الكوليسترول والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والأحماض الدهنية الأساسية.


reaction:

تعليقات