القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

لا تدع السكري يحبطك اليك طرق بسيطة لمكافحة مرض السكري

إن اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة أمران مهمان دائمًا عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع مرض السكري ولكن هناك الكثير مما تحتاج إلى التركيز عليه إذا كنت تأمل في أن تعيش حياتا طبيعيًا.

إليك بعض المعلومات المفيدة حول كيفية التعامل مع مرض السكري.

لا تدع السكري يحبطك اليك طرق بسيطة لمكافحة مرض السكري

يحتاج مرضى السكر إلى تناول وجبات صغيرة طوال اليوم لمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم لديهم ، لذا حاول أن تخطط لخمس مرات على الأقل إذا كنت تستطيع ذلك. ابدأ مع وجبة فطور كبيرة (ولكن تأكد من أنها لا تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات أو الكثير من السكر) ، ثم تناول وجبة خفيفة قبل وبعد الغداء. تناول بعض المكسرات أو البذور قبل النوم

الاقلاع عن التدخين. حاول مرة أخرى إذا كنت قد جربت من قبل. النيكوتين يضيق الأوعية الدموية. يعاني مرض السكري بالفعل من مشكلة في الدورة الدموية. هذا ما يؤدي إلى مشاكل في الرؤية والحاجة إلى عمليات البتر. يزيد التدخين من هذه المخاطر ، فضلاً عن كونه ضارًا بصحتك بشكل عام. 

يعتقد الكثير من الناس أن مرضى السكر يجب عليهم تجنب كل الحلويات ، لكن هذا ليس صحيحًا بالضرورة. عند التخطيط للحلوى  أو وجبة خفيفة ، فقط تأكد من تضمينها في وجبة صحية أو مع ممارسة الرياضة. يمكن لطبيبك أن يرشدك في اختيار الحلويات والوجبات الخفيفة و اضافتها في نظامك الغذائي.

من المهم أن تشرب الكثير من الماء كل يوم إذا كنت تعاني من مرض السكري. الإصابة بالجفاف يمكن أن تؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم.

 إذا كان لديك تاريخ عائلي لمرض السكري ، فإن الوقاية مهمة جدًا. هناك طريقة رائعة للوقاية من مرض السكري وهي زيادة تناولك للألياف. 
تشمل الأطعمة الغنية بالألياف الفواكه والخضروات والفاصوليا والحبوب الكاملة والمكسرات. الأطعمة الغنية بالألياف تزيد من قدرتك على التحكم في نسبة السكر في الدم ، مما يقلل بدوره من فرص الإصابة بمرض السكري. إن ملء طبقك بالأطعمة الغنية بالألياف هو وسيلة مهمة لمنع مرض السكري.

يمكن أن يكون سكري الحمل من المضاعفات الخطيرة للحمل. يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم ويمكن أن يؤثر على صحتك وكذلك على طفلك. لحسن الحظ ، يمكن السيطرة على سكري الحمل عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وأحيانا الدواء. عادة ما ينتهى تلقائيا بعد ولادة الطفل.

إذا كان لديك تاريخ عائلي لمرض السكري ، فتأكد من فحص مستويات السكر في الدم والأنسولين مرتين في السنة على الأقل. أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي لمرض السكري معرضون لخطر الإصابة  أكثر من أولئك الذين ليس لديهم تاريخ عائلي.

إذا كنت تعاني من مرض السكري ، فهناك نصيحة رائعة تتمثل في إضافة الخل إلى طعامك. ثبت أن الخل يقلل من مستويات الجلوكوز في الدم بعد الوجبة بنسبة تصل إلى 40٪. السبب هو أن الخل يمكن أن يحتفظ بالغذاء في معدتك لفترة أطول من الوقت ، مما يؤدي إلى إعاقة ارتفاع مستويات السكر في الدم. أضف بعض الخل إلى السلطة.

reaction:

تعليقات