القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

التقشير البارد لمنطقة البكيني و للمناطق الحساسة

 إن تقنية التقشير بأنواعها المختلفة باتت أحد أهم تقنيات العناية بالبشرة، فمن جانب يعمل التقشير على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الميتة، ومن جانب آخر أصبح التقشير أحد أهم طرق تفتيح البشرة وتحسين مظهرها وتنعيمها، سنتعرف اليوم إلى تقنية التقشير البارد للبكيني، تلك المنطقة الحساسة التي يصعب تفتيحها أو اتباع أي طريقة للعناية بها بعشوائية.

التقشير البارد لمنطقة البكيني و للمناطق الحساسة


طريقة عمل جلسات التقشير البارد للمناطق الحساسة:

تتسبب العادات اليومية التي تقوم بها بعض النساء في اسمرار المناطق الحساسة وتغير لونها عن باقي مناطق الجسم. من أشهر هذه العادات هي استخدام مكينات الحلاقة لإزالة الشعر، أو الاستخدام المتكرر للشمع الذي يعمل على إجهاد وترهل الجلد في هذه الأماكن، كذلك عدم مراعاة تجفيف المنطقة جيداً، فالرطوبة المستمرة تعمل على اسمرار الجلد بشكل ملحوظ.


استحدثت في الآونة الأخيرة تقنية جديدة تعمل على علاج هذه المشكلات وهي تقنية التقشير البارد للمناطق الحساسة. تعتمد هذه التقنية على استخدام بعض الأحماض المخففة التي توضع على المنطقة المعالجة فتعمل على تقشير الطبقة الخارجية للجلد وتفتيح لون الجلد.


تتميز هذه التقنية بأنها آمنة تماماً وهي مناسبة لكل أنواع البشرة، كما يمكن استخدامها لكل مناطق الجسم حتى المناطق الحساسة بدون قلق وبدون أي ألم.


أنواع الأحماض المستخدمة في جلسات التقشير البارد:

بصفة عامة يتم استخدام أنواع مختلفة من الأحماض المخففة خلال جلسات التقشير البارد، تحدد الطبيبة نوع الحمض المستخدم بناءً على حالة الجلد والمشاكل التي تعانين منها، من أشهر هذه الأحماض:


حمض الماندليك: يعمل على تجديد نمو خلايا الجلد عن طريق إذابة الراوبط الدقيقة التي تربط الخلايا ببعضها البعض، مما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية وتجديد نمو خلايا جديدة في هذه الأماكن.

حمض اللاكتيك: يعمل على علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، وعلاج البشرة الباهتة نتيجة التعرض المتكرر لأشعة الشمس.

حمض الجليكوليك: يعمل على تحسن مظهر البشرة وملمس الجلد.

حمض الساليسليك: يعمل على تسريع دورة نمو الجلد وتجديد البشرة في المناطق المعالجة.

حمض الكوجيك: أحد أهم الأحماض المستخدمة في تفتيح لون البشرة وتوحيد لون الجلد.


فوائد التقشير البارد للمناطق الحساسة:

يستهدف التقشير البارد للمناطق الحساسة الطبقة السطحية من الجلد ويعمل على إزالتها بشكل آمن وبدون التسبب بأي ألم، من أهم فوائد التقشير البارد للمناطق الحساسة:

  • إزالة التصبغات واسمرار البشرة في المناطق المعالجة.
  • إزالة البقع الجلدية.
  • توحيد لون البشرة.
  • إزالة الطبقة المجهدة والتالفة من الجلد.
  • تحفيز إنتاج مادة الكولاجين.
  • أنواع التقشير البارد للمناطق الحساسة:

تختلف أنواع جلسات التقشير المستخدمة باختلاف طبيعة المواد الحمضية المستخدمة ونوع الجلد وفترة استخدام هذه المواد، يجب استشارة الطبيبة أولاً لتشخيص الحالة وتحديد نوع الجلسات المستخدمة قبل البدء في علاج المشكلة التي تعاني منها.

من أنواع التقشير البارد للمناطق الحساسة: تقشير  green peel وتقشير Amelan وتقشير meladeep وتقشير نورميلان وغيرهم، تحدد الطبيبة النوع الأفضل بناء على لون البشرة ودرجة غمقان الجلد في هذه المناطق.

لا تسبب هذه الجلسات أي التهابات، بعد انتهاء كل جلسة ستلاحظين احمرار الجلد ثم تحول الجلد إلى اللون الداكن وهذا أمر طبيعي تماماً، حيث يبدأ الجلد بالتقشير بشكل تدريجي بعد حوالي أسبوع من إجراء الجلسة.

تنصحك الطبيبة ببعض التعليمات الواجب اتباعها بعد انتهاء الجلسات من أهمها عدم إزلة الطبقة المقشرة من الجلد باليد وترك المنطقة حتى يتقشر جلدها بشكل ذاتي وبالتدريج، كذلك عدم التعرض للشمس وتجنب استخدام المياه الساخنة وعدم ارتداء الملابس الضيقة، وكذلك استخدام الكريمات الموضعية التي تصفها الطبيبة في مواعيدها بانتظام.

نتائج جلسات التقشير البارد للمناطق الحساسة:

تظهر نتائج جلسات التقشير البارد للمناطق الحساسة من الجلسة الأولى، وأثبتت هذه الجلسات فعاليتها كإجراء آمن وسريع لتفتيح المناطق الحساسة بدون تكلفة أو أضرار، قد تحتاجين في المتوسط من جلسة إلى ثلاث جلسات، تحدد الطبيبة عدد الجلسات والمدة بين كل منهم بعد الفحص الأولي.

التقشير البارد للمناطق الحساسة يُصنف كتقنية عالمية للعناية بالبشرة وتوحيد لون الجلد، هو إجراء آمن تماماً وفعال بناءً عن تجارب عدة، يمكنك زيارة مراكز الدكتورة أسماء حجازي لتحصلي على المزيد من المعلومات عن هذه الجلسات باستفاضة أكثر.
reaction:

تعليقات