القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

وصفات طبيعية لتقشير منطقة البكيني

 اسمرار منطقة البكيني والجلد المحيط بها مشكلة شائعة عند الجميع، فالتعرّق والاحتكاك وارتداء ملابس داخلية من أقمشة غير مناسبة، وبالطبع إزالة الشعر بطرق خاطئة، أسباب مختلفة لاسمرار منطقة البكيني مع مرور الوقت، ولذلك لا بد من عمل وصفات طبيعية تعيد للمنطقة الحساسة جمالها ولونها الطبيعي، نقدم لكِ في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية لتقشير البكيني، لتتخلصي من الاسمرار ونمو الشعر تحت الجلد، بمكونات طبيعية دون الحاجة إلى كريمات من مواد كيميائية تضر البشرة.


نصائح قبل تقشير البكيني

قبل الدخول في تفاصيل الوصفات المُستخدمة في تقشير منطقة البكيني والتخلص من الاسمرار والشعر الموجود تحت الجلد، يجب عليكِ الأخذ في الاعتبار بعض النصائح التالية:

لتقشير منطقة البكيني


استخدمي من الآن الشمع أو الحلاوة في إزالة شعر منطقة العانة، فاستخدام الشمع والحلاوة يساعد في منع الالتهابات والاسمرار في تلك المنطقة، ونظفي المنطقة جيدًا قبل التقشير.

احرصي على استخدام وصفات التقشير مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لتحصلي على نتيجة جيدة وتتخلصي من الخلايا الميتة حول خط البكيني.

الوصفات وحدها لن تكفي، فالتزمي بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأوميجا 3، للحفاظ على نضارة ولون بشرتك في كل أجزاء جسمك.

تأكدي من حصول هذه المنطقة على الترطيب الكافي، عن طريق شرب كمية كافية من الماء يوميًا.

ارتدي الملابس الداخلية القطنية فقط، وابتعدي تمامًا عن أي ملابس داخلية مصنوعة من الأقمشة الصناعية.

راجعي الطبيب في حالة وجود التهابات أو حبوب في المنطقة الحساسة ومنطقة البكيني، قبل استخدام أي وصفة طبيعية لتقشير البشرة، كي لا تزداد الحالة سوءًا.

خلطات تقشير البكيني

خليط الكركم والبرتقال، لعلاج اسمرار البكيني

عند خلط الكركم والبرتقال يتشكل مزيج رائع لتفتيح البشرة، فالبرتقال غني بفيتامين "ج" الذي يحافظ على نضارة البشرة ولونها.

اخلطي قليلًا من الكركم مع ملعقتين من عصير البرتقال في كوب من الماء، واستخدمي المزيج في فرك المناطق الأكثر اسمرارًا، واتركيها لمدة ٢٠ دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد، وكرري الأمر مرتين في الأسبوع.

سكراب الليمون والسكر البني لتفتيح المنطقة الحساسة

أحضري مقدار عصير ليمونتين مع ملعقة كبيرة من السكر البني ونصف ملعقة عسل" اختياري"، وافركي منطقة البكيني بهذا الخليط في أثناء الاستحمام بحركات دائرية من أسفل لأعلى، واتركيه خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري استخدام هذا المقشر أسبوعيًا للحصول على أفضل نتائج، حيث يعتبر الليمون مبيضًا طبيعيًا للبشرة، ويساعد العسل في ترطيب البشرة.
 

الليمون وزيت جوز الهند لتقشير البكيني

من أهم فوائد الجمال المعروفة لزيت جوز الهند، أنه يمتلك بعض الخصائص التي تعالج فرط تصبغ الجلد، وتساعد في نضارة البشرة، كما أنه مضاد للأكسدة، ويحتوي على خصائص ترطيب تجعل البشرة تبدو أصغر سنًا، ويمكن باستخدام زيت جوز الهند صنع كريم طبيعي، لتبييض منطقة البكيني وما حولها.

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ضعي الخليط على منطقة البكيني الأكثر اسمرارًا مع تدليكها لمدة ١٥ دقيقة، ثم اتركيها لمدة خمس دقائق قبل شطفها بالماء البارد.


سكراب القهوة للمناطق الحساسة

المكونات

1/2 كوب من البن.
ملعقة فانيليا صغيرة.
نصف كوب سكّر بني.
1/2 كوب زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والاستعمال :

اخلطي البن والسكّر البني.
 أضيفي زيت جوز الهند والفانيليا.
اخلطي المكوّنات حتّى تمتزج جيداً.
افركي الخليط برفق واتركيه لعدّة دقائق.
أخيراً اغسلي المنطقة جيداً بالماء.

 سكراب تقشير المنطقة الحساسه بملح البحر

المكوّنات

1/2 كوب ملح بحر.
نصف كوب من زيت جوز الهند، الزيتون أو الجوجوبا.
3 قطرات من الزيت العطري من اختيارك (اللافندر، الورد أو البابونج…)

طريقة التحضير

تُوضع مكوّنات تقشير المناطق الحساسة قبل إزالة الشعر بملح البحر في وعاء وتُخلط حتى تمتزج جيدًا.
أثناء الاستحمام ، ضعي المقشّر بحركات دائرية لطيفة.
اغسليه جيداَ بالماء.


مكونات طبيعية لتفتيح منطقة البكيني

هذه بعض المكونات الطبيعية لتفتيح منطقة البكيني، وعلاج اسمرار المنطقة الحساسة: 

  1. الحليب: استخدمي قطنة مبللة بالحليب ودلكي منطقة البكيني يوميًا.
  2. الجزر: اطحنيه في الخلاط مع بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت الصندل، ودلكي بالعجينة الناتجة منطقة البكيني، فالجزر له خصائص رائعة في تفتيح البشرة.
  3. صودا الخبز: ملعقة كبيرة من البيكنج صودا مع ثلاث ملاعق من الماء، وافركي بها المناطق المسمرة، واتركيها نصف ساعة ثم اشطفيها بالماء البارد، فصودا الخبز تقضي على الخلايا الميتة، وتمنع التعرق الزائد في هذه المنطقة، لكن لا تستخدمي هذه الوصفة في حالة البشرة الحساسة.
  4. الطماطم: مبيض طبيعي موجود في كل مطبخ، تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد في تفتيح المناطق الداكنة، قطعي الطماطم نصفين وافركيها حول المنطقة الحساسة الأكثر اسمرارًا، واضغطي جيدًا عند الفرك، ثم اتركيها على جلدك نصف ساعة قبل شطفه بماء عادي، ستلاحظين تغييرًا بعد شهر واحد من الاستخدام.
  5. الألوفيرا: ويوجد أيضًا باسم جل الصبار، دلكي به المنطقة الحساسة كل يوم.

أخطاء شائعة عند إزالة الشعر من المنطقة الحساسة

قد تقومين على عجلٍ أو بلا معرفةٍ مسبقةٍ بأخطاءَ أثناء تقشير المناطق الحساسة قبل إزالة الشعر أو خلال الإزالة؛ ممّا يتسبّب لكِ بمضاعفاتٍ أنتي بغنىً عنها :

اغسلي أداة الحلاقة بعد كل تمريرة.
لا تستخدمي الشفرة أكثر من مرَّة خصوصاً إذا كان الشعر سميك.
قد يسببِّ إزالة الشعر بشكل متكرّر إجهاد البشرة وزوال الرطوبة والزيوت.
انتبهي من وضع العديد من الكريمات والمنتجات مع بعضها فقد تسبّب تشكُّل مواد جديدة ضارَّة.
تجنَّبي وضع المستحضرات مباشرةً على فتحة المهبل، الشرج أو الإحليل لتلافي الالتهابات والآثار الضارَّة.
قبل استخدام منتجات تقشير المناطق الحساسة قبل إزالة الشعر ، قومي دائماً باختبار البقعة (ضعي كميَّة قليلة على اليد أو الساق وراقبي حدوث أي ردود فعل تحسّسية).
تتسبّب الحلاقة بعكس اتِّجاه نموّ الشعر بأذيَّةً للبشرة فتحدث البثور وغيرها؛ لذلك قومي بالحلاقة في اتّجاه نموِّ الشعر وشدِّي الجلد لحلاقةٍ ناعمةٍ كبديل عن الحلاقة المعاكسة.

reaction:

تعليقات