القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

أسهل طريقة لازالة الشعر بالخيط بدون ألم مع وصفات طبيعيه

هناك أكثر من طريقة لإزالة شعر الوجه فهناك طريقة إزالة الشعر بالخيط وأيضا بالسويت أو باستخدام  الشمع، ولكن يجب أن نعلم أن طريقة إزالة شعر  الوجه بالسويت تسبب مشاكل لمن هم يعانون من حساسيه في البشرة؛ لأنها تساعد علي تهيج بشرة الوجه ويجعلها تلتهب ومن أسباب اهتمام الكثير من السيدات والفتيات أن منهم لديهم كثافة في شعر الوجه وبالتالي يلجئون إلى أبسط الطرق لكيفية إزالة شعر الوجه بالخيط مثلا وغيرها .

أسهل طريقة لازالة الشعر بالخيط بدون ألم مع وصفات طبيعيه

خطوات كيفية إزالة شعر الوجه بالخيط

الخطوة الأولى:

يتم إحضار الخيط علي أن يكون لون الخيط أبيض حتي يسهل عملية رؤية الشعر بسهولة، ومن المعروف أن الخيط من أي نوع من الخيوط لا يشترط نوع معين من الخيط الخاص بالخياطة .

الخطوة الثانية :

يتم قص نصف متر من الخيط حتي يتم التحكم بها وأيضا كي لا تؤثر علي الوجه من ألم؛ حيث يمكن إزالة شعر الوجه بالخيط بسهولة .

الخطوة الثالثة :

يتم ربط طرفي الخيط مع بعض ثم يعمل عقده ويمسك الخيط من الأطراف علي الأصابع؛ ثم يلف الخيط كذا لفه أكثر من عشر لفات وهذه الطريقة أسهل من إزالة الشعر بالسويت أو بالشمع .

الخطوة الرابعة:

وفي هذه الخطوة يتم بداية إزالة شعر الوجه بالخيط ثم نبدأ في جزء جزء من الوجه أو من الحواجب، والشنب وطريقة الإزالة نبدأ بأن يقفل أصابع اليد وتكون ثابته واليد ألثانية يبدأ التوسيع الأصابع، ويتم القفل والفتح سوف تلاحظين أن الشعر يزول أولا بأول بسهوله وبدون ألم يذكر.

بعض النصائح لكيفية إزالة شعر الوجه بالخيط بدون ألم

يمكن تمرير مكعب ثلج علي الوجه وهذا يساعد علي تخدير الوجه أو المنطقة التي يجب إزالة شعر الوجه بالخيط، وهذه الطريقة هي أسهل الطرق وبدون ألم ويجب تمرير الثلج مرة ثانيه بعد إزالة الشعر حتي لا يكون هناك التهاب في الوجه .

ومن أهم النصائح أيضا أن يجب وضع كريم مرطب بعد إزالة شعر  الوجه، بالإضافة إلى عدم تعرض الوجه لأشعة الشمس المباشرة؛ حتي لا يكون هناك التهاب في بشرة الوجه أو من الممكن أن يتم وضع كريم واقي شمس .

أضرار إزالة الشعر بالخيط

  • تعتبر طريقة إزالة الشعر بالخيط من أفضل الطرق وتأثيره على الجلد والوجه أقل بكثير من تأثير إزالة الشعر بالشمع، لكن هذه الطريقة قد تسبب بعض الضرر أو الآثار الجانبية كما هو موضح أدناه:
  • بسبب استخدام الخيوط يمكن البكتيريا أن تدخل جروح الجلد، فإن مخاطر تساقط الشعر تشمل فيروس الهربس أو المكورات العنقودية التي تصيب الجلد.
  • قد تصبح المنطقة الذي تم إزالة الشعر منها (مثل الحاجبين أو الوجه) حمراء أو ملتهبة أو متورمة.
  • قد يسبب استخدام هذه الطريقة ألمًا وأحيانًا حتى تدمع العينين.

فوائد إزالة الشعر بالخيط

تعد إزالة الشعر من أكثر الطرق أمانًا ودقة وفعالية خاصةً للمناطق الحساسة مثل منطقة العين، وتشمل الفوائد الأخرى لإزالة الشعر ما يلي:

  • واحدة من مزايا إزالة الشعر الخيط هي أن هذه الطريقة تسمح لك بالتحكم الكامل في الشعر الذي تمت إزالته، سواء كان الحاجبين أو شعر الوجه وهذه الطريقة هي طريقة طبيعية حيث لا يتم استخدام الزيوت أو الشمع الاصطناعي.
  • يوصي عدد كبير جدًا من أطباء الجلد بهذه الطريقة لإزالة الشعر لأنها واحدة من أكثر الطرق أمانًا، خاصةً للأشخاص ذوي البشرة الحساسة حيث قد يصاب الشخص بحروق أو تلف من طريقة أخرى مثل الشمع أو المواد الكيميائية.
  • اعتمادًا على طبيعة كل شخص يمكن استخدام هذه الطريقة لإزالة الشعر ومدة ظهوره مرة أخرى، ولكن في معظم الحالات يمكن أن تعود إزالة الشعر كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.
  • من أهم الأشياء التي يجب القيام بها لإزالة الشعر الخيط هو العثور على أفضل المتخصصين في هذا المجال للحصول على أفضل النتائج.
  • وقبل البدء في الإجراء يمكنك التحدث إلى أخصائي للتأكد من شكل الحاجب الذي يريده الشخص وكيفية القيام بهذه العملية.

قبل إزالة الشعر من الوجه

هناك بعض النصائح التي تفضل اتباعها قبل إزالة شعر الوجه بما في ذلك:

  • ضع الملاقط أو الخيوط في الثلاجة لفترة كافية لأن البرودة ستقلل من الألم.
  • احرصي على شد الجلد جيدًا خاصةً حيث سيتم استخدام الخيط لتسهيل إزالة الشعر.
  • اختر النوع الصحيح من الخيوط لإزالة شعر الوجه ويفضل أن يكون ذلك على بشرة نظيفة.

وصفات طبيعيه لإزالة شعر الوجه بالخيط بدون الم

استخدمي مكعبا ت الثلج

مكعبات الثلج من أفضل الوسائل لتحصلي على إزالة شعر الوجه بالخيط بدون الم فهو يعمل كمهدئ ومسكن للآلام، فيمكنك استخدام الثلج قبل عملية إزالة شعر الوجه بالخيط فقومي بتمرير مكعب الثلج على الوجه كله وعلى الحاجبين ثم أبدائي على الفور بإزالة شعر الوجه فسوف تلاحظين بهدوء عما قبل لأنك استخدمت مكعبات الثلج التي لها القدرة على إزالة وتسكين الألم.

استخدم بودرة الثلج

بودرة الثلج تتميز بانها مهدئه للبشرة، وتمتص جميع الالتهابات الناتجة من إزالة شعر الوجه بالخيط.

استخدمي مكعبات ماء الورد

يمكنك راء زجاجة كبيرة من ماء الورد، ثم قومي بتفريغ محتوياتها في مكعبات الفريزر وضعيها في الفريزر، واتركيها حتى تتجمد، الآن وبعد تجمدت أخرجها من المكعبات البلاستيكية وضعي في علبة محكمة الغلق في الفريزر، وعند إزالة الشعر الوجه بالخيط قومي بإحضار مكعب من مكعبات ماء الوجه ومرريه على جميع أنحاء وجهك، ثم استخدمي الخبط لإزالة شعر الوجه وفور الانتهاء قومي بإخراج مكعب اخر من ماء الورد ومرريه مرة اخري على الوجه ليمتص جميع الالتهابات الناتجة عن إزالة شعر الوجه فماء الورد له القدرة على إزالة الآلام والالتهابات وامتصاص الالتهابات وتسكين الألم.

استخدام مرهم مخدر من الصيدلية

يمكنك استخدام مرهم مخدر من الصيدلية والقيام بفرده على بشرة الوجه قبل عملية إزالة الشعر من الوجه، والانتظار لمدة ربع ساعة قبل البدء في عملية إزالة الشعر من الوجه؛ وذلك لتقليل عملية الألم الناتج من نزع الشعر من الوجه حيث أن الوجه حساس جدا ويعانوا الكثير من النساء من الإلآم المبرحة من عملية إزالة الشعر من الوجه.

reaction:

تعليقات