القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

6 نصائح غذائية سهلة لانقاص الوزن في رمضان

قد يكون رمضان فرصة لتنغمس في الأطعمة المفضلة لديك. هذا أقل ما تستحقه بعد يوم من الصيام ، أليس كذلك؟ من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون أيضًا فرصة مثالية لبداية صحية جديدة يتوق إليها جسمك. إذا كنت تريد إنقاص الوزن في رمضان ، عليك ببساطة اتباع هذه الخطوات الستة!
6 نصائح غذائية سهلة لانقاص الوزن في رمضان

شرب المياه و السوائل

على الرغم من أن المهمة قد تبدو مستحيلة مع ساعات الصيام الطويلة هذا العام ، إلا أن الترطيب هو المفتاح لفقدان الوزن في رمضان. إن شرب ما يكفي من السوائل لن يمنعك فقط من الجفاف أثناء الصيام ، بل سيتحكم أيضًا في الرغبة الشديدة في تناول السكر بعد الإفطار.

ما هى كمية الماء الصحيحه للشرب؟

 سوف يكفي لتران أو ثمانية أكواب من السوائل يوميًا ، ويمكن تقسيمها على هذا النحو:
• كأسان في الإفطار (كسر الصيام)
• أربعة أكواب بين الإفطار والسحور (الوجبة قبل الصيام) - لا تزيد عن كوب واحد في الساعة
• كأسان في السحور

ضع في اعتبارك أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي الأسود لا تعد مهمة ، وسيكون من الأفضل تجنب هذه المشروبات المدرة للبول معًا. بدلاً من ذلك ، فإن شاي الأعشاب يعد بديلاً رائعًا للمياه وقد يساعد على الهضم.

تناول وجبة إفطار متوازنة و خفيفة

في رمضان ، يتباطأ الأيض وتقل احتياجاتك من الطاقة نتيجة لذلك. لا يُفترض أن تعوض الساعات التي أمضيتها دون طعام فى وجبة الإفطار 
أنسي أنك لم تأكل طوال اليوم وتخيل أنك جلست لتناول وجبة العشاء وتناولها وفقًا لذلك.

افطر مع التمور لأنها مصدر سريع للسكر الذي يحتاجه جسمك بعد الصيام. لا تحتاج إلى الحصول على أكثر من تمرة واحده حيث أن التمر غني بالسكر. ثم ، يمكنك تناول جزء صغير من الحساء ، مثل حساء الخضار أو العدس ، وتجنب الحساء الذي يحتوي على الكريمة. اتبع ذلك مع سلطة الخضار المختلطة وحدد كمية زيت الزيتون في تتبيلة إلى 1-2 ملعقة صغيرة. تخطي جميع المقبلات التى تتكون من الكربوهيدرات الغنية.

عندما تنتهي من تناول المقبلات ، من المهم أن تأخذ قسطًا من الراحة. لا تريد أن تطغى على الجهاز الهضمي. أكمل صلاتك ، أو خذ مسافة خمس دقائق سيرًا على الأقدام ، أو قم بإجراء محادثة. عندما تكون مستعدًا لاستئناف وجبتك ، اختر طبقًا رئيسيًا واحدًا فقط ، واختر بحكمة وتجنب الأطباق المقلية ، وتأكد من أنه متوازن في الكربوهيدرات والبروتين ، والأهم من ذلك التحكم في الكميات.

لا تتخطي السحور

صحيح أن "ساعات الأكل" الخاصة بك محدودة للغاية هذا العام ، لكن هذا لا يمنحك ذريعة للتخلي عن وجبة السحور ، وجبة الإفطار قبل الفجر قبل الصوم. إن تخطي السحور سوف يجعلك أكثر جوعًا في اليوم التالي وينتهي بك الأمر بالإفراط في تناول وجبة الإفطار.

الحد من الملح أثناء السحور

عند اختيار السحور ، تأكد من أنه محدود بالملح لتجنب التعرض للعطش في اليوم التالي. يجب أن تتكون أيضًا من الكربوهيدرات المعقدة مثل خبز الحبوب الكاملة ، بدلاً من الخبز الأبيض المكرر ، ويجب أن تحتوي على مصدر جيد للبروتين مثل اللبنة أو الجبن أو البيض. سيضمن هذا المزيج وجود مستوى ثابت من الجلوكوز في دمك حتى لا تشعر بالجوع في اليوم التالي

كن نشيطا

الصيام ليس عذرا لنا للنوم طوال اليوم أو أن نكون كسالى. في رمضان ، يجب أن تحافظ على مستوى نشاطك اليومي المعتاد إلى حد ما ، ولكن تجنب الشمس والحرارة في ذروتها.
تذكر أنك ستحرق المزيد من الدهون أكثر من أي وقت مضى على معدة فارغة. بعد أن تفطر ، قم بعمل بعض التمارين القوية   لمدة 30 دقيقة يوميًا و يمكنك القيام بها من المنزل ، مثل الجلوس القرفصاء sit-ups and squats. اسأل مدربك عن خطة منزلية مخصصة مناسبة لك.

ابعد عن الأطعمه التى بها سكر مصنع

يبدو أن السبب الأول لزيادة الوزن في رمضان ليس هو الطعام الذي تتناوله لتناول الإفطار. لقد فكرت في ذلك ، إنه السكر الذي تستهلكه من المشروبات والحلويات الرمضانية.

تحدي نفسك هذا رمضان و تذوق  فقط من السكر الطبيعي مثل الفواكه ، والفواكه المجففة ، والعسل الأسود. سيكون هذا التغيير في الحياة فعال جدا في ضمان مفاجأة لطيفة في المرة القادمة التي تقف فيها على الميزان

reaction:

تعليقات