القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

الوقت المثالي لتناول القهوة مع نصائح لتجنب أضرار القهوه

 كشفت الدكتورة مارجريتا كورولوفا، خبيرة التغذية الروسية عن أفضل وقت لتناول القهوة.

وقالت الخبيرة في حديث لراديو "سبوتنيك" إن شرب القهوة مع وجبة الفطور، ليست عادة صحية، لأن القهوة تمنع امتصاص المواد المغذية المفيدة للجسم الموجودة في الطعام الذي نتناوله.

وأضافت: "لا أنصح مرضاي بتناول القهوة على معدة فارغة، أو بعد تناول الطعام مباشرة، لأن القهوة تسبب خللاً في عملية امتصاص معادن مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم والكالسيوم، الضرورية والأساسية لصحة الرجال والنساء على حد سواء".

وأشارت كورولوفا إلى أن الوقت المثالي لشرب القهوة هو الفترة بين وجبات الطعام الرئيسية، حيث في هذه الحالة ستعمل جميع الخصائص المفيدة للقهوة، ويبقى التوازن المعدني في الجسم مستقراً.

وقالت: "يفضل تناول القهوة في الفترة بين وجبات الطعام الرئيسية كنوع من الطقوس اليومية، التي يجب أن تكون على الأقل قبل نصف ساعة من تناول الطعام، أو بعد مضي ساعة على الأقل بعد تناوله".

القهوة


القهوة تساعد على حرق الدهون

مدة عمل الكافيين حوالي أربع ساعات. بعد ثماني ساعات، سيتم معالجة نصف الجرعة المقبولة من الكافيين من قبل الجسم.

يزيد الكافيين التركيز، فهو لا يعطي قوة فحسب، بل يساهم أيضاً في حرق الدهون.

ومع ذلك، فإن عملية حرق الدهون لا تنشأ عن الكافيين نفسه، ولكن عن طريق حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة. لذلك، فنجان من القهوة قبل التمرين وقبل تناول الطعام سيساعد على تنشيط عملية حرق الدهون.

لا تحتاج إلى إضافة الحليب أو السكر. يمكنها تدمير حمض الكلوروجينيك. إذا كنت لا تحب القهوة السوداء، يمكنك إضافة حليب الصويا لتغيير الطعم

وتجدر الإشارة إلى أن عمل حمض الكلوروجينيك يستغرق بعض الوقت. لذلك، إذا كنت تشرب القهوة لفقدان الوزن، فمن المستحسن تناولها قبل الطعام.


نصائح مهمة لتجنب أضرار القهوه

نصائح مهمة لتناول القهوة دون الإضرار بالصحة.

وحذرت من تناول كميات كبيرة من القهوة بصورة منتظمة ودورية، ما قد يسبب الإدمان، الذي مع مرور الوقت يؤدي إلى استنزاف الجهاز العصبي، ووفقا لها من الأفضل تناول القهوة خلال تناول الطعام.

 وتقول الاختصاصية: "الكثيرون يتناولون القهوة في الصباح، ولكن من الخطأ تناولها وحدها دون أي شيء آخر لأنها مضرة.. ولكن إذا كانت جزءا من وجبة الإفطار فعمليا لا ضرر منها".

وتنصح الخبيرة بضرورة تناول الفنجان التالي من القهوة مع وجبة خفيفة، وعند عدم إمكانية ذلك، يجب أن يكون تناول آخر فنجان قهوة في اليوم على الأقل قبل 6 ساعات من موعد النوم.


reaction:

تعليقات