القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

اذا كنت تغلي الماء مرتين لإعداد الشاي والقهوة تعرف على المخاطر

 من العادي والطبيعي أننا نستخدم الماء الموجود فى الغلاية أكثر من مرة لعمل الشاي والقهوة وغيرها من المشروبات ، ولكن لم نكن نتوقع أن فى ذلك كثير من المخاطر الصحية التى أعلن عنها أحد الخبراء فى بريطانيا .

توجد فى بريطانيا رابطة تحت اسم رابطة الشاي والمشروبات البريطانية ورئيسها يدعي “ويليام غورمان ” قال السيد ويليام أن الماء إذا تم غليه أكثر من مرة فإن الماء يفقد نسبة كبيرة من الاكسجين والنيتروجين وهذا الامر فى غاية الخطورة والضرر على الانسانة وصحته .

مخاطر غلي الماء مرتين لإعداد الشاي والقهوة


وأضاف أن الانسان يجب أن يتوقف عن سلوك استخدام المياه المغلية أكثر من مرة ، لتفادي الضرر الذي ينتج من تلك العملية.

ومن جانبه صرح رئيس مجلس البحوث السابق فى مصر وهو الدكتور هاني الناظر، أن خطورة غلى الماء أكثر من مرة لا تحدث إلا فى غلى الماء دون تزويد الماء المغلى من قبل بكمية ثانية غير مغلية وذلك للحفاظ على نسب مكونات المياه الطبيعة من نسبة الاكسجين والنيتروجين والاملاح والمعادن بالنسب الطبيعية.

كما اكد الدكتور هاني ان غلى الماء أكثر من مرة دون إضافة مياه جديدة يتسبب فى أضرار كبيرة على الكلى وتصل الى الفشل الكلوي موضحاً ويأتى هذا تدرجياً بعد ان تتراكم المعادن الزائدة على الكلى فتضعفها وثم تصيبها بالفشل .

حافظ على صحتك وصحة ولا تغلى الماء أكثر من مرة دون إضافة مياه جديدة ولا تدع هذه المعلومة تقف عندك عسي ان تنبه حد من هذا الخطر لأن أغلب الناس يستخدمون المياه أكثر من مره ولا يلقون اهتمام بهذا الامر لانهم لا يعلمون.


reaction:

تعليقات