القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

تعرف على استخدامات الفازلين المذهله لصحتك و جمالك و بيتك

 إستخدامات الفازلين متعددة ومتنوعة في التجميل أو حتى في مجالات أخرى في منزلك، فالفازلين من الأشياء المفيدة التي يجب أن تتواجد في كل منزل حيث تكمن أهمية الفازلين في أنه مادة ضرورية وأساسية في مواد التجميل، وذلك بسبب فوائد الفازلين الكبيرة للبشرة وللشعر وأيضاً للجسم وكذلك له إستخدامات سحرية أخرى ربما لم تكوني عرفتيها قبل ذلك، بعضها قد لا يتعلق بمجال التجميل ولكنها حتما ستبهرك بعد أن تجربيها بنفسك، في هذا المقال سوف نخبرك بعضاً من استخدامات الفازلين المتنوعة فتابعي قراءة الأسطر التالية لتتعرفي على الكثير من فوائد الفازلين وإستخداماته المتعددة في التجميل وغيره.

تعرف على استخدامات الفازلين المذهله لصحتك و جمالك و بيتك


إستخدامات الفازلين وفوائده

يُستخدم الفازلين في عدد كبير من الأمور التجميلية والتي سنذكرها معاً ولكن قبل ذكر فوائد الفازلين التجميلية نذكر لك أولاً الاستخدامات العامة الفازلين في الأغراض المنزلية حتى تستفيدي من الفازلين بأكبر قدر ممكن، الإستخدامات السحرية الأخرى التي ستبهرك فهي كالتالي:-

وصفات تقشير البشرة

لتنظيف البشرة وتقشيرها استخدمي مقشر الملح مع الفازلين لأفضل النتائج، فقط اخلطي ملعقة كبيرة من ملح الطعام مع ملعقة صغيرة من الفازلين بشكل جيد واستخدميها في تقشير الجسم واليدين والأماكن الخشنة أو الداكنة مثل الكوعين والركبتين.

لإزالة طلاء الأظافر بسهولة

ضعي طبقة من الفازلين على أظافرك قبل استخدام طلاء الأظافر من أي نوع، سوف يمكنك إزالة طلاء الأظافر بسهولة عن طريق تقشير بدون الحاجة إلى مزيل خاص لطلاء الأظافر.

لمنع الشامبو من التسلل إلى عين طفلك

تُدهن طبقة من الفازلين أعلى حواجب الطفل فتمنع وصول الماء والشامبو إلى عين طفلك وبالتالي تمنع الحارقة التي قد تصيبه نتيجة وصول الشامبو إلى عينيه.

إزالة الخاتم الضيق

إذا كنت تردتدين خاتماً ضيقاً أو إسورة ولا تعرفي كيفية إزالتها فقط إدهني إصبعك أو يدك بطبقة من الفازلين ويخرج الخاتم أو الإسورة بكل سهولة.

إزالة المكياچ

إذا كان مزيل الماكياج لديك قد نفذ وليس لديك ما يمكنك إزالة مكياجك به فالبديل الأفضل هو الڤازلين، فقط ضعي طبقة من الفازلين على منديل ورقي ثم أزيلي به مكياج عينيك ستجده يُزال بكل سهولة وبدون الحاجة إلى احتكاك البشرة بالمونديال والذي قد يؤثر على بشرتك.

منع صوت احتكاك الأدراج

بعض الأدراج الخشبية خاصة القديمة منها قد تصدر صوت إحتكاك مزعج أثناء الفتح والإغلاق، إن دهن طبقة من الفازلين يساعد على منع تلك الأصوات المزعجة.

استخدامات الفازلين في التجميل

مرطب جيد للشعر

إضافة بعض الزيوت الطبيعية الفازلين مثل زيت الخروع وزيت اللوز وزيت الزيتون تساعد على ترطيب الشعر بعمق.

يذاب الفازلين في حمام مائي ثم يضاف إليه ملعقتين كبيرتين من كل نوع من أنواع الزيوت السابق ذكرها مع خلطها جيداً  ويوضع على الشعر لترطيبه.

يستخدم قبل السشوار كوقاية للشعر من الحرارة.

مرطب للشفاة

استبدلي مرطب الشفاة أو زبدة الكاكاو بالفازلين فهو مرطب قوي للشفاة ويساعد على الحصول على شفاة خالية من الجفاف.

ضعي الفازلين على الشفاه كل يوم في المساء.

علاج تشققات القدمين

يدهن الفازلين على الكعبين ومناطق التشققات مرة واحدة قبل النوم.

يفضل ارتداء كيس في كل قدم ثم جورب حتى يتم التئام التشققات تماماً.

مقشر للأماكن الداكنة في الجسم

يخلط الفازلين مع السكر بوضع ملعقة كبيرة من السكر على كل ملعقة صغيرة من الفازلين ثم تخلط وتوضع على الأماكن الداكنة.

إقرأي أيضاً: إستخدامات بودرة التلك وفوائدها الرهيبة للبشرة ولجمالك لا تتخيليها

تفرك المناطق الداكنة في شكل دائري لمدة دقيقة واحدة ثم تغسل بالماء ونكرر المقشر مرتين في الأسبوع.

استخدامات اخرى للفازلين

تنظيف الطاولات الخشب من علامات الأكواب

إذا كان لديك العديد من الطاولات الخشبية فقد تمثل علامات الاكواب المشكلة الأكبر للحفاظ على مظهرها. يمكنك الاستفادة من الفازلين الطبي بوضع طبقة رقيقة على علامات الاكواب وتركها طوال الليل، ثم مسحها في الصباح لإزالة تلك العلامات.

تثبيت رائحة العطر

للفازلين القدرة على تثبيت رائحة العطر، ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على المعصمين والرقبة قبل العطر للحصول على رائحة تدوم طوال اليوم.

مرطب للملابس الجلدية

لا داعي لشراء مرطبات الملابس الجلدية باهظة الثمن، يمكنك استغلال فوائد الفازلين في ترطيب الملابس الجلدية، ليعيد لها الحياة مرة اخرى. قومي بفرك السترة بالفازلين الطبي ثم قومي بمسح الفائض.

طريقة المثالية لإزالة الخاتم العالق

نتعرض احيانًا لصعوبة إزالة الخاتم من الاصبع، نلجأ حينها الى الصابون والكريمات لكن قد تفشل تلك المحاولات احيانًا. استخدام الفازلين الطبي قد يكون الحل الأفضل لإزالة الخاتم العالق من الإصبع.

فوائد الفازلين للرموش والحواجب

قومي بوضع طبقة رقيقة من الفازلين على الرموش قبل النوم لزيادة طول وكثافة الرموش، كما يمكن الاستفادة من الفازلين الحفاظ على شكل الحواجب طوال اليوم.

الفرق بين الفازلين الطبي والعادي

الفرق الجوهري بين الفازلين الطبي والفازلين العادي هو استخدام مكونات عالية الجودة، مع عمليات تكرير متعددة للحصول على منتج عالي النقاء.

كلا النوعين يتكون من الزيوت المعدنية وشمع الجريزوفولفين، يمتاز الفازلين الطبي بقوام ناعم ورائحة طيبة. بعكس الفازلين العادي الذي يأتي في قوام أقل نعومة من الفازلين الطبي.

قبل الشراء يجب قراءة الملصق الخاص بالمنتج للتأكد كونه فازلين بنسبة 100%.



reaction:

تعليقات