القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

 مع تقدمنا ​​في العمر، تفقد بشرتنا الكولاجين والمرونة، مما قد يجعل خدودنا تبدو غارقة فيها. زبدة الشيا هي دهون طبيعية مشتقة من جوز شجرة الشيا الأفريقية. غالبًا ما يستخدم كأساس لمستحضرات التجميل لأنه يحتوي على خصائص مطرية تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها. تحتوي زبدة الشيا أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات وعلاجية يمكن أن تساعد في تقليل ظهور الندبات والتجاعيد. عند وضعها على الجلد، تساعد زبدة الشيا على ترطيب وشد الخدين، مما يمنحهما مظهرًا شابًا.

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تستخدم زبدة الشيا للبشرة.

زبدة الشيا


1. تطرى البشره بعمق

غالبًا ما تكون استخدامات زبدة الشيا في شكل مرطب وغسول مغذي نظرًا لخصائصها المرطبه و المغذيه.

يشكل طبقة واقية فوق البشرة تحافظ عليها رطبة ونضرة.

يمكنك أيضا متابعه إزاله الرؤوس السوداء او الزيوان و الجلد الميت بالجيلاتين

2. ينعم البشرة الجافة في الشتاء

يمكنك استبدال الكريمات والمستحضرات الشتوية بزبدة الشيا للبشرة بسبب خصائصها المغذية والمنعمة. تمتص زبدة الشيا بسهولة في طبقات الجلد لتنعيم البشرة وعلاج الجفاف والجفاف.


3. يزيل الطفح الجلدي

نظرًا للخصائص المغذية والشفائية لزبدة الشيا ، يمكنك استخدامها لحروق الشمس ، والبقع الجافة ، والجروح ، وطفح الحفاضات ، وما إلى ذلك. تحتوي على فيتامين E و A الذي يشفي الجروح الطفيفة وعلامات التمدد ويزيل أيضًا الندوب والعلامات.


4. بمثابة واقي من الشمس

يمكن وضع زبدة الشيا بسهولة كواقي من الشمس للحماية من أشعة الشمس. تعتقد ديرمات أن زبدة الشيا تحتوي على عامل حماية من الشمس طبيعي يمكن أن يقيك من حروق الشمس ويجدد البشرة المدبوغة. ومع ذلك ، فهو ليس بديلاً عن الكريم الواقي من الشمس.


5. ممتاز للشعر أيضا

ليس فقط للبشرة ، ولكن استخدامات زبدة الشيا للشعر لا حصر لها أيضًا. إذا كانت فروة رأسك جافة ، أو كنت تعاني من قشرة الرأس والشعر الخشن ، يمكنك استخدام زبدة الشيا لترطيب فروة الرأس وترطيب الشعر. يمكن استخدامه أيضًا لتنعيم خيوط الشعر وجعلها ناعمة ويمكن التحكم فيها.


6. يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة

زبدة الشيا هي عنصر ممتاز لمكافحة الشيخوخة. خصائصه المرطبة ووجود العناصر الغذائية النباتية مثل الأحماض الدهنية ، وحمض الأوليك ، وحمض دهني ، وما إلى ذلك يعزز إنتاج الكولاجين الذي يبطئ الشيخوخة. علاوة على ذلك ، تمنع خصائص تجديد الخلايا التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد وتساعدك على أن تبدو أصغر سناً.


7. زبدة الشيا لتشقق الشفاه

إذا كنت تتساءل عن كيفية استخدام زبدة الشيا على الوجه ، فإليك الإجابة. يمكن استخدام زبدة الشيا كبلسم طبيعي للشفاه أو صبغة شفاه تغذي شفتيك وتنعيم تشققها. لصنع مرطب الشفاه بزبدة الشيا ، أنت بحاجة إلى -


1 ملعقة كبيرة زبدة الشيا

1 ملعقة كبيرة شمع عسل

1 ملعقة طعام زيت جوز الهند

1 ملعقة صغيرة عسل

4-5 قطرات من الزيت العطري

أضيفي زبدة الشيا وشمع العسل وزيت جوز الهند في وعاء زجاجي. قم بتسخينه في الميكروويف أو على الموقد من خلال طريقة الغلاية المزدوجة. يقلب جيدا. أضف نشارة من أحمر الشفاه المفضل لديك إذا كنت بحاجة إلى بعض الصبغة. أضف العسل والزيوت الأساسية واخلطهم مرة أخرى. تخزينها في أنبوب واتركها تبرد. ضعيه على الشفاه المتشققة للحصول على شفاه ناعمة وممتلئة حتى في الشتاء.


على الرغم من أنه يمكنك أيضًا استخدام زبدة الشيا للبشرة مع مرطب أو كريم بحيث يمتزج بشكل فعال ، إلا أن معظم الجلد يقترح أن أفضل طريقة للاستفادة من فوائد زبدة الشيا هي استخدام المنتجات المليئة بها. سيساعدك استخدام المنتجات المليئة بزبدة الشيا على استخدامها للاستخدام اليومي وتجعل بشرتك ناعمة و نضره

تجنب الرائحة الكريهة لفمك و احصل على رائحة فم منعشة

و الان مع خلطة زبدة الشيا بديل الفيلر لنفخ الخدود وشدها

مكونات الخلطة:


ملعقة كبيرة من زبدة الشيا
2 ملعقة صغيرة من السكر
5 قطرات من ماء الورد
خلطة السكر وزبدة الشيا لخدود ممتلئة

طريقة إعداد الوصفة وتطبيقها:

اخلطي زبدة الشيا مع السكر جيدًا ثم قومي بإضافة قطرات ماء الورد إلى الخليط السابق.
استمري في مزج الخليط حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
طبقي المزيج على وجهك والتدليك لمدة 3 دقائق في حركات دائرية.
اتركي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة.
اغسلي وجهك بالماء البارد.

reaction:

تعليقات