القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]اخر المواضيع

اخطاء قاتله عند استخدام مكواة الشعر

  تلجأ الفتيات لاستخدام مكواة الشعر، وذلك للحصول على شعر أملس، حيث أن الشعر الأملس هو الشعر الأكثر شبابا وتألقا وسحرا، وتفضله الكثير من الفتيات كتسريحة عصرية في كثير من المناسبات المختلفة، فإذا كان الشعر مجعدا أو خشنا تستخدم الفتاة سشوار الشعر لفرده ولكن هذا يتطلب جهدا ووقتا إضافيا، ومن أفضل البدائل لسشوار الشعر هو استخدام مكواة الشعر المصنوعة من السيراميك أو المعدن والتي تجعل الشعر ناعما أفضل من استخدام السشوار. لكن الاعتماد تماما على هذه الأدوات يسبب العديد من المشاكل الأخرى للشعر التي تظهر على المدى البعيد.

لمصففات الشعر خصوصا مكواة فرد الشعر العديد من الأضرار على شعرك. لذلك، سنقدم لكِ بعض الأخطاء التي يجب عليكِ أن تتجنبيها عند استخدامك مكواة الشعر حتى لا تؤدي إلى تلف الشعر وجفافه وتفاقم المشكلات به نتيجة الاستخدام الخاطئ.

اخطاء قاتله عند استخدام مكواة الشعر


كي الشعر وهو مبلل:

عليكِ غسل الشعر جيدا قبل استخدام المكواة ليكون نظيفا وخالٍ من الزيوت لكن من أكثر المشكلات خطورة على الشعر وتعرضه للتلف هو استخدام مكواة الشعر و هو مبلل. احرصي على تجفيف الشعر جيدا قبل البدء في استخدام المكواة أو السيشوار على الشعر لأن ذلك يعرضه للتساقط والتكسر بشكل كبير. الشعر وهو مبلل يكون في أضعف حالاته وأي قسوة عليه تعرضه للتلف والجفاف والتقصف والتكسر لذلك من الضروري الابتعاد تماما عن استخدام المصففات الحرارية على الشعر المبلل.

استخدام درجة حرارة عالية:

قومي باستخدام مكواة الشعر على درجة حرارة عالية لتتجنبي تلف الشعر، و اعلمي جيدا أن درجة الحرارة التي يحتاجها الشعر المجعد تختلف تماما عن الدرجة التي يحتاجها الشعر العادي، حددي نوع شعرك جيدا حتى تتمكني من اختيار درجة الحرارة المناسبة له، ليس معنى ذلك القيام بتمليس الشعر بدرجة حرارة منخفضة  فهذا لا يعني أنكِ تحمين شعرك من التلف لأن استخدامك درجة حرارة منخفضة يجعلك تمررين المكواة أكثر من مرة على خصلات شعرك، مما يؤدي إلى إضعاف الشعر وتلفه وتقصفه بدلا من الحفاظ على كثافته وصحته فالأفضل تمرير المكواة مرة واحدة فقط على الشعر لفرده.

عدم استخدام رذاد حراري:


يجب الحرص على استخدام رذاد حراري على الشعر قبل استخدام المكواة لأنه يقوم بعمل طبقة عازلة على الشعر ويحميه من الحرارة الزائدة و عدم استخدامه يعد واحد من الطرق الخاطئة التي يتم ارتكابها أثناء تمليس الشعر بالمكواة. عدم وضعه على الشعر يعرض الشعر للحرارة العالية مباشرة مما يجعله يتساقط ويضعف بشكل كبير. لذلك، يجب رش الشعر جيداً  ليصبح طرياً ثم البدء في كي الشعر بالطريقة الصحيحة حتى لا يتعرض للجفاف والتكسر وبالتالي التساقط الفوري أثناء تمليسه.

عدم استخدام فرشاة الشعر:

يعتبر عدم استخدام فرشاة الشعر قبل بدء عملية التمليس من أكثر الأشياء خطورة على الشعر. يجب عليكِ تمشيط الشعر بالفرشاة قبل تمليسه وذلك من أجل فك أي تشابك بالشعر مما يعيق سلاسة عملية التمليس، من الأفضل استخدام فرشاة فك التشابك المخصصة لذلك حتى يتم تمشيط الشعر دون تقطيع أو تكسير أو تلف. إحرصي على تمشيط الشعر ببطء حتى لا يتساقط من الجذور. إذا كنتِ حقا ترغبين في الوصول إلى أفضل النتائج عند استخدام المكواة على شعرك فعليك مراعاة تصفيفه جيدا واختيار كل ما يتناسب مع طبيعية شعرك، الأمر الذي يجعل شعرك صحيا لسنوات عديدة.

إهمال تقسيم الشعر إلى خصلات:

يجب عليك أن تقسمي شعركِ إلى خصلات صغيرة قبل البدء في تمليسه فهذا الأمر يجعلكِ تفردين شعرك جيدا دون الإعادة عليه بالحرارة مرة أخرى. احرصي على البدء من الجزء الخلفي ثم الانتقال إلى الأمامي بشكل تدريجي حتى تتجنبي تمرير المكواة أكثر من مرة على نفس الخصلة. التمرير أكثر من مرة يضعف الشعر ويؤدي إلى تساقط. إحرصي أيضا على عدم شد خصلات الشعر بعنف أثناء عملية تصفيفه بالمكواة وارفعي جذور الشعر إلى الأعلى بلطف ومرري المكواة على بقية الخصلات ببطء.

reaction:

تعليقات